مبادرة لدعم صمود الثوار على الجبهات

فريق التحرير14 مايو 2019آخر تحديث :
المبادرة تهدف إلى دعم صمود الثوار على الجبهات للتصدي لنظام الأسد – عدسة: أمير أبو جواد -حرية برس©

أمير أبو جواد – حلب – حرية برس:

أطلقت “رابطة الإعلاميين في الغوطة الشرقية”، أمس الاثنين، مبادرة تهدف إلى دعم صمود المقاتلين المرابطين على الصفوف الأولى ضد قوات الأسد، وذلك بتنظيم إفطار جماعي معهم على جبهات حماة وإدلب.

وقال “براء أبو اليسر”، مدير رابطة الإعلاميين في تصريح لحرية برس، “بعد الحملة العسكرية الشرسة التي شنها نظام الأسد بدعم روسي على ريفي حماة وإدلب، وجد الثوار أنفسهم مطالبين بحماية المدنيين والتصدي للنظام، ولم يجدوا مكاناً يختبئون فيه من الطيران إلا ظلال الأشجار”.

وأضاف أن “المبادرة انطلقت من هذا السبب، لإظهار الوجه الحقيقي للشمال المحرر حيث أنه كالجسد الواحد، بالإضافة إلى أن زيارة المقاتلين ودعمهم معنوياً هو أقل ما يمكن أن نفعله لدعم صمود هؤلاء للوقوف بوجه النظام”.

وأكد “أبو اليسر” أن “المبادرة تهدف أيضاً إلى إيصال رسالة لنظام الأسد والعالم أجمع، تفيد أن سكان الشمال المحرر لن يتخلوا عن هذه الرقعة الجغرافية التي احتضنت المهجرين قسراً، وكانت ملاذهم الأخير لهم”.

وتشهد مدن وبلدات ريفي حماة وإدلب تصعيداً عسكرياً غير مسبوق من قوات الأسد بدعم من طائرات العدوان الروسي، حيث أمطرت المنطقة بمئات القذائف والصواريخ والغارات الجوية، وأسقطت مئات الشهداء والمصابين، مخلفة دماراً واسعاً في منازل المدنيين والبنى التحتية، ترافقت مع حركة نزوح واسعة للأهالي هرباً من القصف نحو شمالي إدلب، قرب الشريط الحدودي مع تركيا.

المبادرة تهدف إلى دعم صمود الثوار على الجبهات للتصدي لنظام الأسد – عدسة: أمير أبو جواد -حرية برس©
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل