قتلى من قوات الأسد في هجوم على حاجز في درعا

2019-05-07T10:53:22+02:00
2019-05-07T12:38:27+02:00
أخبار سورية
فريق التحرير7 مايو 2019آخر تحديث : منذ 7 أشهر
 درعا  - حرية برس Horrya press
حاجز لقوات الأسد في درعا – أرشيف

لجين المليحان – درعا – حرية برس:

استهدف مجهولون، اليوم الثلاثاء، حاجزاً أمنياً لقوات الأسد في ريف درعا الغربي، ما أدى إلى مقتل عدد من العناصر وإصابة آخرين بجروح.

وأفادت مصادر محلية لـ”حرية برس”، أن مجهولين شنوا هجوماً بالأسلحة الخفيفة على حاجز “العلان” التابع للمخابرات الجوية على طريق نوى- السكرية، القريب من “تل الجابية” غربي درعا.

وأضافت المصادر أن “الهجوم أسفر عن مقتل 3 عناصر من مخابرات الأسد وإصابة آخرين”، مشيرةً إلى أن الهجوم يأتي رداً على تصعيد قوات الأسد وروسيا على مدن وبلدات محافظتي حماة وإدلب شمالي سوريا.

وفي سياق متصل، استهدف مجهولون، مساء الإثنين،  القيادي السابق في “غرفة عمليات البنيان المرصوص”، المدعو “مالك المسالمة” أبو حمزة، بقنبلة يدوية أدت إلى إصابته بجروح طفيفة، وذلك في قرية نصيب في ريف درعا الشرقي.

كما استهدف مجهولون أيضاً سيارة (باص مبيت) تقل عناصر من قوت الأسد بعبوة ناسفة، أسفرت عن مقتل خمسة عناصر وإصابة سبعة آخرين.

ﻭتشهد محافظة درعا ﺣﺎﻟﺔ ﺗﻮﺗﺮ ﻛﺒﻴﺮﺓ ﻓﻲ ﺍﻵﻭﻧﺔ ﺍﻷﺧﻴﺮﺓ ﺗﻌﺪﺩﺕ ﺃﺳﺒﺎﺑﻬﺎ ﺑﻴﻦ نكث ﻧﻈﺎﻡ ﺍﻷﺳﺪ بوعوده وتصاعد ﻭﺗﻴﺮﺓ ﺍاﻏﺘﻴﺎﻻﺕ، ﺑﺎﻹﺿﺎﻓﺔ ﺇﻟﻰ ﺍﻟﻌﻤﻠﻴﺎﺕ ﺍﻷﻣﻨﻴﺔ، ﺍﻟﺘﻲ ﺗﺴﺘﻬﺪﻑ ﻣﻮﺍﻗﻊ ﻗﻮﺍﺕ ﺍﻷﺳﺪ ﻭﺣﻮﺍﺟﺰﻫﺎ ﺍﻟﻤﻨﺘﺸﺮﺓ ﻓﻲ درعا.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة