قتلى لقوات الأسد في تفجير عبوة ناسفة شرقي درعا

2019-05-05T15:41:26+03:00
2019-05-05T16:13:25+03:00
أخبار سورية
فريق التحرير5 مايو 2019آخر تحديث : منذ 3 أشهر
 1 - حرية برس Horrya press
عناصر من قوات الأسد في مدينة درعا – أرشيف

لجين المليحان – درعا – حرية برس:

استهدف مجهولون، اليوم الأحد، سيارة عسكرية تابعة لقوات الأسد في ريف درعا الشرقي، ما أسفر عن مقتل عدد من الجنود وإصابة آخرين بجروح.

وأفادت مصادر محلية لـ”حرية برس” بأن عبوة ناسفة زرعها مجهولون على طريق مدينتي “إزرع – بصر الحرير”، استهدفت سيارة (باص مبيت) تقل عناصر لقوت الأسد أسفرت عن مقتل خمسة وإصابة سبعة آخرين.

وأضافت المصادر أن سيارات الإسعاف هرعت إلى مكان الانفجار وعملت على نقل القتلى والجرحى إلى مشفى مدينة “إزرع”، وسط استنفار أمني في صفوف قوات الأسد في المنطقة.

وسبق أن تعرضت حواجز قوات النظام والمليشيات المساندة والتابعة لها في محافظة درعا، للعديد من الهجمات منها من قبل مجهولين، كان آخرها استهداف حواجز النظام في مدينة الصنمين في 23 نيسان / أبريل الماضي.

ﻭﻳﺸﻬﺪ ﺍﻟﺠﻨﻮﺏ ﺍﻟﺴﻮﺭﻱ ﺣﺎﻟﺔ ﺗﻮﺗﺮ ﻛﺒﻴﺮﺓ ﻓﻲ ﺍﻵﻭﻧﺔ ﺍﻷﺧﻴﺮﺓ ﺗﻌﺪﺩﺕ ﺃﺳﺒﺎﺑﻬﺎ ﺑﻴﻦ ﻧﻘﺾ ﻧﻈﺎﻡ ﺍﻷﺳﺪ ﻟﺘﻌﻬﺪﺍﺗﻪ ﻭﺯﻳﺎﺩﺓ ﻭﺗﻴﺮﺓ الإغتيالات، ﺑﺎﻹﺿﺎﻓﺔ ﺇﻟﻰ ﺍﻟﻌﻤﻠﻴﺎﺕ ﺍﻷﻣﻨﻴﺔ، ﺍﻟﺘﻲ ﺗﺴﺘﻬﺪﻑ ﻣﻮﺍﻗﻊ ﻗﻮﺍﺕ ﺍﻷﺳﺪ ﻭﺣﻮﺍﺟﺰﻫﺎ ﺍﻟﻤﻨﺘﺸﺮﺓ في حوران.

وخضعت محافظة درعا في تموز الماضي لاتفاق تسوية مع نظام الأسد وروسيا، قضى بخروج من لا يرغب بالتسوية إلى الشمال السوري، وبقاء الراغب بالتسوية بعد تسليم السلاح الثقيل والخفيف والمتوسطة للنظام.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة