سلطات الاحتلال تغلق معابر ومنافذ قطاع غزة

فريق التحرير4 مايو 2019آخر تحديث : منذ سنتين
 - حرية برس Horrya press
معبر “كرم أبو سالم”- أرشف

فارس أبو شيحة-غزة-حرية برس: 

فرضت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم، طوقاً أمنياً على مداخل والمعابر جميعها في قطاع غزة، بالإضافة الى منع ممارسة الصيادين الفلسطينين مهنتهم في عرض البحر حتى إشعار أخر، جراء التصعيد الأخير بين المقاومة الفلسطينية والاحتلال الإسرائيلي.

وأكد نقيب الصيادين في غزة، “نزار عياش”، في تصريح خاص لـ”حرية برس”، أن “سلطات الاحتلال الإسرائيلي أبلغتهم بعدم السماح لهم بممارسة الصيد في عرض بحر غزة حتى إشعار آخر، نتيجة الأحداث الجارية في داخل القطاع “.

وبين “عياش” أنهم قد أُمهلوا مدة ساعة واحدة فحسب من أجل سحب غزل شباك صيدهم وقواربهم الراسية على طول عرض بحر قطاع غزة.

من جهته، أكد رئيس اللجنة الرئاسية لتنسيق البضائع، التابعة للإدارة العامة للمعابر و الحدود، أنهم أبلغوا شركات القطاع الخاص في غزة بقرار حكومة الاحتلال الإسرائيلي، المتعلق بإغلاق معبر “كرم أبو سالم” ابتداءً من يوم غد الأحد حتى إشعار آخر بسبب الأحداث الجارية في القطاع.

يشار إلى أن حصيلة التصعيد الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة في ارتفاع، إذ أدت الهجمات المستمرة إلى ارتقاء شهيد فلسطيني، جراء استهداف مجموعة من المواطنين في بلدة “بيت حانون” في شمال قطاع غزة، وإصابة سبعة آخرين وُصفت جراحهم ما بين المتوسطة والطفيفة، وذلك بحسب ما أوردته وزارة الصحة في غزة.

وما تزال طائرات الاحتلال الإسرائيلي الحربية تحلق بشكل مكثف في أجواء سماء قطاع غزة، إلى جانب إطلاق المقاومة الفلسطينية رشقات صاروخية باتجاه مستوطنات غلاف قطاع غزة حتى الآن.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة