“البنتاغون” يبحث الخيارات العسكرية في فنزويلا

فريق التحرير4 مايو 2019آخر تحديث : منذ سنتين
5b8b02b5d4375055038b45fd - حرية برس Horrya press
مقر وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) – AFP

قال مسؤول رفيع المستوى في الإدارة الأمريكية إن فريق الأمن القومي التابع للرئيس، دونالد ترامب، عقد اجتماعاً في وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، لمناقشة الخيارات العسكرية تجاه الأزمة المستمرة في فنزويلا.

وأضاف المسؤول، الذي طلب عدم الإفصاح عن اسمه، بحسب وسائل إعلام أمريكية، أن الاجتماع جرى بحضور وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، ووزير الدفاع الأمريكي بالوكالة، باتريك شاناهان، ومستشار الأمن القومي لترامب، جون بولتون، بحسب ما ذكرت وكالة “الأناضول”.

وأشار إلى أن اجتماعاً مماثلاً عقد الأربعاء الماضي، وأن شاناهان نشر تعليقاً حول فنزويلا عبر حسابه في موقع “تويتر”، عقب الاجتماع المذكور.

من جانبه قال شاناهان في تغريدته: “إن هذه القضية نضال الحرية ضد البلطجة. نقيّم مع الرئيس ترامب كل الخيارات لصالح شعب فنزويلا”.

والثلاثاء، أقدمت مجموعة صغيرة من العسكريين، مرتبطة بالمعارضة الفنزويلية، على تنفيذ محاولة انقلاب، في حين أعلنت الحكومة في وقت لاحق من اليوم ذاته إفشالها.

واتهم الرئيس الفنزويلي، نيكولاس مادورو، البيت الأبيض، بزعامة ترامب، ومستشاره بولتون، بالتخطيط لمحاولة الانقلاب، وتعهد بالكشف عن كافة التفاصيل خلال الأيام القليلة المقبلة.

ومنذ 23 يناير الماضي، تشهد فنزويلا توتراً على أثر زعم زعيم المعارضة، خوان غوايدو، أحقيته في تولي الرئاسة مؤقتاً، إلى حين إجراء انتخابات جديدة، ولقي على أثر ذلك دعماً كبيراً من ترامب.

المصدروكالات
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة