الإمارات تُخالف الإسلام وتعترف بصحة زواج هندوسي من مسلمة

فريق التحرير29 أبريل 2019آخر تحديث :
القرار الإماراتي جاء بعد إعلان الدولة عام 2019 عاما للتسامح – أرشيف

قبلت دولة الإمارات العربية المتحدة، في سابقة هي الأولى من نوعها، تسجيل مولود لأب هندوسي وأم مسلمة بالرغم من عدم اعتراف القانون الإماراتي بالزواج بين مسلمة وغير مسلم، الذي يعتبر مخالفاً لتعاليم الدين الإسلامي.

وقالت صحيفة “خليج تايمز” الإماراتية، الأحد، إن الزوجين المقيمين بالشارقة، كيران بابو وسانام سابو صديق، حصلا على شهادة ميلاد لطفلتهما تزامناً مع ما يسمى بـ”عام التسامح”، في الإمارات.

وبحسب الصحيفة، فإن الزوجان عقدا زواجهما في ولاية كيرالا الهندية عام 2016، وقدما إلى الإمارات في العام 2017، ولم يواجها أية مشكلة في استصدار التأشيرات، إلا أنهما فوجئا بوضع غير متوقع عندما ولدت طفلتهما في يوليو الماضي.

وأوضحت الصحيفة أن بابو تُرك دون أي خيار لأن الطفلة لم يكن لديها أي وثائق قانونية، وحاول قبل أشهر إخراج الطفلة مستغلاً العفو الذي صدر قبل أشهر عن المخالفين الراغبين في مغادرة الإمارات، لكن الطفلة حُرمت من الحصول على تصريح مغادرة لأنه لم يكن هناك بيانات أو رقم تسجيل لإثبات ولادتها.

وأشارت إلى أن أسرة الطفلة تلقت في 14 أبريل الجاري من السلطات الإماراتية، شهادة ميلاد باسم الطفلة أنامتا أكيلين كيران، في حالة هي الأولى من نوعها يتم فيها تعديل القاعدة، بحسب والد الطفلة، وهي المرة الأولى التي يتم إصدار هذه الشهادة.

وتنص قوانين الزواج في الإسلام على أنه يحق للرجل المسلم الزواج بغير المسلمة، ولكن لا يحق للمرأة المسلمة الزواج برجل غير مسلم.

وكانت الإمارات دشنت في 20 أبريل الجاري، أول معبد هندوسي في العاصمة أبوظبي والخليج، وذلك بوضع حجر الأساس، وهو ما أثار انتقادات لاذعة في العالم العربي والإسلامي.

المصدر وكالات
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل