احتجاز سفينة إيرانية في ليبيا بسبب العقوبات الأميركية

فريق التحرير28 أبريل 2019آخر تحديث : منذ سنتين
1 1246424 - حرية برس Horrya press
سفينة إيرانية محملة بالأسلحة على سواحل مصراتة- سكاي نيوز

أعلنت وزارة الداخلية في حكومة “الوفاق الوطني” الليبية، يوم السبت، احتجاز سفينة إيرانية في ميناء “مصراتة” بعد التأكد من أنها مدرجة على قوائم العقوبات الأميركية والأوروبية.

وقال “أحمد المسماري”، الناطق باسم قوات “الجيش الوطني الليبي،” بقيادة “خليفة حفتر”، في مؤتمر صحفي، إن “السفينة مملوكة لشركة تابعة للحرس الثوري الإيراني”،مضيفاً أنها مدرجة على لائحة العقوبات الأميركية لارتباطها بوزارة الدفاع والحرس الثوري الإيراني، ولديها عمليات غير شرعية في نقل الذخائر والأسلحة والمعدات الحربية”.

وأفادت مصادر استخباراتية دولية أن السفينة تنقل شحنات أسلحة الإيرانية من المفترض تسليمها إلى ميليشيات في مصراتة.

وتعود ملكية السفينة إلى شركة خطوط الشحن الإيرانية الحكومية “IRSL”، التي فرضت عليها الولايات المتحدة عقوبات في منتصف العام الماضي، بسبب علاقتها بالأعمال المشبوهة التي يقوم بها الحرس الثوري الإيراني في المنطقة.

وكانت الأمم المتحدة، قد أعلنت أن 29 مليون قطعة سلاح موجودة في ليبيا، محذرة في بياناتها من استمرار تدفق السلاح وتهريبه إلى داخل الأراضي الليبية.

وتخضع مصراتة لسيطرة ميليشيات تتحالف مع ميليشيات أخرى في طرابلس، تواجه جميعها قوات “الجيش الوطني الليبي” الذي أعلن في الرابع من نيسان/ أبريل الجاري معركة “طوفان الكرامة” لتخليص العاصمة من قبضة الميليشيات التي تسيطر عليها.

المصدروكالات
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة