توسع رقعة الاحتجاجات المناوئة لمليشيا “قسد” في ديرالزور

فريق التحرير25 أبريل 2019آخر تحديث : منذ 4 أشهر
 دير الزور 2 - حرية برس Horrya press
مظاهرات في دير الزور ضد ميليشيا قسد-متداول

أمجد الساري-حرية برس:

توسعت رقعة الاحتجاجات المناوئة لمليشيا قوات سوريا الديمقراطية “قسد”، في دير الزور، إذ خرجت حشود من المتظاهرين، اليوم الخميس، في ريفي المدينة الشمالي والشرقي، احتجاجاً على الفساد وتردي الأوضاع المعيشية في قراهم وبلداتهم.

وأفادت مصادر محلية لحرية برس: أن “أهالي مدينة “البصيرة” في الريف الشرقي، خرجوا اليوم في مظاهرات حاشدة ضد مليشيا “قسد”، احتجاجاً على الممارسات التي تقوم بها المليشيا بحق أبناء المنطقة، وتردي الوضع المعيشي وغلاء الأسعار وانعدام الأمن”.

وأضافت المصادر أن الأهالي قاموا بقطع الطرقات، وحملوا لافتات تندد بممارسات المليشيا، كما رددوا هتافات تطالب برحيل الاحتلال الكردي بالإشارة إلى مليشيا “قسد”.

وأشارت المصادر إلى أن رقعة الاحتجاجات المطالبة برحيل “قسد” توسعت لتصل إلى ريف ديرالزور الشمالي، حيث خرجت مظاهرة حاشدة في بلدة “العزبة” طالبت برحيل المليشيا.

وكان أهالي بلدات ريف ديرالزور الغربي، قد خرجوا أمس الأربعاء، في مظاهرات حاشدة ضد “قسد”، طالبوا فيها بـ”رحيل الفاسدين وتحسين الواقع الخدمي في مناطقهم”.

من الجدير بالذكر أن مناطق سيطرة مليشيا “قسد” في ريف دير الزور تشهد حالة من الفلتان الأمني، وانتشاراً كبيراً لحوادث السرقة والخطف والاغتيالات، بالإضافة إلى تردٍ كبير في الأوضاع المعيشية والخدمية.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة