معرة النعمان تحيي اليوم العالمي للتراث

مجتمعمنوع
فريق التحرير18 أبريل 2019آخر تحديث : منذ 3 أشهر
IMG 4050 - حرية برس Horrya press
قدمت الفرق التراثية العديد من العروض والرقصات الشعبية القديمة مثل رقصة ’’الشيخانية‘‘ و’’الأوصر‘‘ – عدسة: حنين السيد – حرية برس©

حنين السيد – إدلب – حرية برس:

انطلقت اليوم الخميس فعالية لإحياء تراث الأجداد في متحف معرة النعمان جنوب محافظة إدلب وذلك بمناسبة اليوم العالمي للتراث بمشاركة فرق شبابية تراثية قدمت عدة عروض ورقصات شعبية، أقامتها منظمة رؤى المستقبل.

وقال المسؤول العام عن الفعالية ’’أحمد الجربان‘‘، في حديثه لحرية برس، إن ’’الهدف من هذه الفعالية إحياء تراث الأجداد من جهة وإيصال رسائل السلام للعالم أجمع من جهة أخرى رغم القصف المتواصل والدمار والمجازر التي ترتكب بحقنا في مدينة معرة النعمان وخارجها من المناطق المحررة‘‘.

وأضاف الجربان، ’’يحاول نظام الأسد قتل حضارتنا وثقافتنا وتراثنا إلا أننا لن نسمح بطمث هوية حضارتنا وسنبقى مستمرون وصامدون بهمم الشباب الذين ورثوا عن آبائهم وأجدادهم هذا التراث الذي سيورثونه لأبنائهم‘‘.

IMG 4033 - حرية برس Horrya press
قدمت الفعالية مواويل الغنائية وعروض المبارزات بالسيف والترس والرقص بالنبود وسط تفاعل شعبي وحضور فعاليات مدنية – عدسة: حنين السيد – حرية برس©
IMG 3989 - حرية برس Horrya press
الهدف من الفعالية إحياء تراث الأجداد في ظل القصف الهمجي المتواصل على إدلب

وقدمت الفرق التراثية العديد من العروض والرقصات الشعبية القديمة مثل رقصة ’’الشيخانية‘‘ و’’الأوصر‘‘ التي اشتهرت بها محافظة إدلب منذ مئات السنين، إضافة للمواويل الغنائية وعروض المبارزات بالسيف والترس والرقص بالنبود وسط تفاعل شعبي وحضور فعاليات مدنية وشخصيات اعتبارية من مختلف المناطق المحررة في محافظة إدلب.

وأبدى الحضور إعجابهم بالفعالية واستمتاعهم بالوقت الذي قضوه خلال الفعالية، مشددين على دعم هذه الفعاليات التي تهدف لإيصال رسائل السلام الذي يسعى له أبناء المناطق المحررة.

ويعد اليوم العالمي للتراث يوم تحتفل به العديد من دول العالم الموافق 18أبريل/نيسان من كل عام وهو يوم حدده المجلس الدولي للمباني والمواقع الأثرية حسب الاتفاقية التي أقرها المؤتمر العام لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم.

IMG 4000 - حرية برس Horrya press
الهدف من الفعالية إحياء تراث الأجداد في ظل القصف الهمجي المتواصل على إدلب – عدسة: حنين السيد – حرية برس©
IMG 4008 - حرية برس Horrya press
قدمت الفعالية مواويل الغنائية وعروض المبارزات بالسيف والترس والرقص بالنبود وسط تفاعل شعبي وحضور فعاليات مدنية – عدسة: حنين السيد – حرية برس©
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة