ليفربول وتوتنهام يصعدان إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا

رياضة
فريق التحرير18 أبريل 2019آخر تحديث : منذ 12 شهر
fce3566228fadc992db31dc4b885d01de9632e5d - حرية برس Horrya press
الهداف المصري محمد صلاح يحتفل بتسجيله الهدف الثاني لليفربول الانكليزي في مرمى مضيفه بورتو البرتغالي خلال مباراتهما في اياب ربع نهائي دوري ابطال اوروبا، بورتو في 17 نيسان/ابريل 2019. أ ف ب

بلغ توتنهام الدور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا في كرة القدم على رغم خسارته الأربعاء في إياب ربع النهائي أمام مضيفه مانشستر سيتي، في منازلة هجومية مفتوحة من الفريقين الإنكليزيين انتهت لصالح المضيف 4-3.

واستغل توتنهام تفوقه الأسبوع الماضي على ملعبه بهدف وحيد، ليحقق بقيادة مدربه الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو، إنجاز بلوغ الدور نصف النهائي للمسابقة القارية الأم للمرة الأولى منذ 57 عاما لملاقاة أياكس أمستردام الهولندي، حارما فريق المدرب الإسباني جوسيب غوارديولا من مواصلة السعي لرباعية تاريخية هذا الموسم.

وجاءت المباراة جنونية من ثوانيها الأولى حتى الأخيرة، وشهدت تسجيل أربعة أهداف بالتساوي في الدقائق الـ11 الأولى، وانتهت بهدف ملغى في الدقيقة 90+3 لرحيم سترلينغ بداعي التسلل، كان كفيلا بمنح سيتي التأهل.

وفشل سيتي للموسم الثاني تواليا في عبور عتبة ربع النهائي، حيث سقط مرة جديدة أمام فريق إنكليزي، بعد إقصائه في الموسم الماضي على يد ليفربول، منافسه الأبرز على لقب الدوري الممتاز هذا الموسم بنتيجة 1-5 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

وفي بورتو سجل محمد صلاح الذي استعاد تألقه هدفا وصنع آخر ليلهم ليفربول للفوز 4-1 خارج أرضه في إياب دور الثمانية بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم ليواجه برشلونة في الدور قبل النهائي.

وصمد ليفربول، الذي تفوق 6-1 في النتيجة الإجمالية، أمام محاولات بورتو المبكرة حتى أثمر تعاون صلاح وساديو ماني عن تسجيل المهاجم السنغالي للهدف الأول للزوار بعد الاستعانة بنظام حكم الفيديو المساعد.

وضاعف مهاجم منتخب مصر التقدم بعد الاستراحة ثم هز روبرتو فيرمينو وفيرجيل فان ديك الشباك في وقت لاحق.

وقلص بورتو الفارق عبر إيدر ميليتاو لكن الفريق البرتغالي، الذي خسر 2-صفر في أنفيلد، لم يبد قادرا على تعويض التأخر في أي وقت.

المصدرأ ف ب + رويترز
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة