الطيران الإسرائيلي يقصف مواقع في شمال سيناء

فريق التحرير17 أبريل 2019آخر تحديث : منذ 4 أشهر
 الحربي الإسرائيلي - حرية برس Horrya press
الطيران الحرب الإسرائيلي يقصف مواقع في سيناء-متداول

حرية برس:

شن الطيران الإسرائيلي، مساء أمس الثلاثاء، أكثر من ثلاثين غارة جوية على مناطق متفرقة من مدينتي “الشيخ زويد” و “رفح”.

وذكرت مصادر لـ “حرية برس” أن “خمس طائرات إسرائيلية بدون طيار، قادمة من صحراء النقب، اخترقت المجال الجوي لمدينتي (رفح) و(الشيخ زويد) الواقعتين في شمال ســيـناء”.

وأضافت المصادر أن الطائرات نفذت عملية مسح جوي تمهيداً لعملية قصف، تبعها على الفور اختراق أربع طائرات حربية إسرائيلية قادمة عبر البحر إلى مدينة “رفح”، حيث استهدفت  منازل وبؤراً إرهابية.

واستهدفت الطائرات كتلة مبان في منطقة “قوز غانم” غربي مدينة “رفح” بسبعة صواريخ من الطيران الحربي، وصاروخين من طائرة بدون طيار.

كما قصفت الطائرات منزلاً في قرية “ياميت” غربي مدينة “رفح” بصاروخ من طائرة مسيرة بدون طيار، تبع ذلك غارة من الطيران الحربي استهدفت ثلاثة منازل في قرية “سادوت” على طريق رفح الدولي بثلاثة صواريخ.

في السياق ذاته، استهدف الطيران الحربي منازل عدة في قرية “بلعا” غربي مدينة “رفح” بخمسة صواريخ، وشن غارات جوية على  قرية “المقاطعة” جنوب “الشيخ زويد” بستة صواريخ حربية وصاروخين من طائرة مسيرة بدون طيار، تلاها استهداف طال قرية “شبانه” جنوب مدينة “رفح” بثلاثة صواريخ.

وكانت طائرات العدوان الإسرائيلي قد حلقت منذ يوم الإثنين فوق المناطق الحدودية مع مصر، بشكل مترافق مع قصف الجيش المصري مناطق ادّعى أنها بؤر ومعاقل لتنظيم الدولة الإسلامية، وذلك رداً على عملية تبناها تنظيم “ولاية سيناء “الموالي لتنظيم “داعش”، وراح ضحيتها ضباط وجنود مصريين.

ويعاني أهالي مدينة سيناء وقراها من انقطاع تام لخدمات الماء والكهرباء والاتصالات، منذ بدء العمليات العسكرية في ظل إغلاق كامل للمحال والمتاجر ومراكز التعليم الخصوصية.

من الجدير بالذكر أن “إسرائيل” كانت قد طالبت مواطنيها الموجودين في سيناء بالعودة فوراً، تحسباً لهجمات وشيكة تستهدفهم من “داعش”.

كما حذرت “هيئة مكافحة الإرهاب الصهيونية” مواطني إسرائيل من السفر إلى سيناء، على خلفية تخطيط عناصر مسلحة من تنظيمي “داعش والقاعدة” لاستهدافهم.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة