“خليها مضواية” حملة لإنارة طرقات وحارات إدلب ليلاً

محليات
فريق التحرير14 أبريل 2019آخر تحديث : منذ أسبوع واحد
WhatsApp Image 2019 04 14 at 10.50.08 AM 1 - حرية برس Horrya press
عنصر من الدفاع المدني وأحد العاملين في إحدى المنظمات يركبون الليدات الضوئية في شوارع وحارات مدينة إدلب – عدسة: علاء فطراوي – حرية برس

علاء فطراوي – إدلب – حرية برس:

أطلقت منظمات المجتمع المدني في محافظة إدلب، أمس السبت، حملة بعنوان “خليها مضوايه” من أجل إنارة الشوارع والأحياء في مدن وبلدات المحافظة.

وقال “إبراهيم سرميني”، أحد القائمين على الحملة لـ”حرية برس”: “تهدف الحملة إلى إنارة الطرقات الرئيسة والفرعية جميعها بواسطة المصابيح من خلال تثبيتها على الأعمدة والجدران وتوصيلها إلى أقرب مدخرة في الأبنية المجاورة”.

وأوضح “سرميني” أن فكرة الإنارة جاءت للحد من المخاطر الأمنية التي يعاني منها سكان المحافظة ليلاً، مشيراً إلى أن الحملة شملت مدينتي أريحا ومعرة النعمان، وبلدات أرمناز وبنش جنوبي إدلب، إضافة إلى أحياء مدينة إدلب وريف المحافظة معظمه.

وأكد أن عديداً من المنظمات والجهات شاركت في الحملة، مثل منظمة “بنفسج” و”البيت الأدلبي” و”تجمع أبناء إدلب” ومنظمة “ساعد” وفريق “المجد التطوعي” إلى جانب “الدفاع المدني”، وغيرها من منظمات المجتمع المدني العاملة في المحافظة.

وعن آلية عمل الحملة قال “سرميني” إن “فريقاً جوالاً في المحافظة يركب أعضاؤه المصابيح، كما يوزعون بروشورات على السكان للتعريف بالحملة، ويتواصل فريق الإحصاء مع المجالس المحلية للقيام بجولات ميدانية واختيار الأبنية القريبة على الطرقات لتركيب الإنارة عليها”.

وتعيش محافظة إدلب حالة واسعة من الفلتان الأمني، حيث شهدت عشرات عمليات الخطف بهدف طلب الفدية، وتنفذ عصابات مجهولة أغلب حوادث الخطف ليلاً في الأماكن المظلمة، على الرغم من العمليات الأمنية التي تنفذها “هيئة تحرير الشام” للقضاء على هذه الظاهرة.

WhatsApp Image 2019 04 14 at 12.30.24 PM1 - حرية برس Horrya press
عنصر من الدفاع المدني وأحد العاملين في إحدى المنظمات يركبون الليدات الضوئية في شوارع وحارات مدينة إدلب – عدسة: علاء فطراوي – حرية برس
WhatsApp Image 2019 04 14 at 12.30.24 PM - حرية برس Horrya press
عنصر من الدفاع المدني يركب الليدات الضوئية في شوارع وحارات مدينة إدلب – عدسة: علاء فطراوي – حرية برس
رابط مختصر

اترك تعليق

يجب ان تسجل الدخول لكي تتمكن من إضافة التعليقات