توتر في الرقة و’’قسد‘‘ تستنفر لإخماد احتجاجات شعبية

فريق التحرير129 أكتوبر 2018آخر تحديث :
مقاتلون من مليشيا قوات سوريا الديمقراطية “قسد” في الرقة – Getty

حرية برس:

استشهد مدني وأصيب آخرون بجروح، اليوم الاثنين، وذلك بعد قيام عناصر مليشيا قوات سوريا الديمقراطية ’’قسد‘‘ باستهدافهم بالرصاص الحي في شارع القطار بمدينة الرقة.

وذكرت صفحة ’’الرقة تذبح بصمت‘‘ عبر حسابها الرسمي في فيسبوك، أنه ’’قام صباح اليوم أحد عناصر ميلشيا قسد المتواجدين على حاجز شارع القطار، بإطلاق الرصاص على سيارة مدنية مما أدى إلى مقتل السائق “30 عام” بالإضافة لأصابة رجل مسن‘‘.

وأوضحت أن الأهالي قاموا على أثرها بالهجوم على الحاجز ورميه بالحجارة، إلا أن مليشيا ’’قسد‘‘ قد استقدمت تعزيزات عسكرية ضخمة إلى شارع القطار لتفرق الأهالي بالرصاص الحي.

فيما أشارت إلى أن ’’مليشيا (قسد) عمدت بعد ذلك على إدخال كمية من الأسلحة وتصوير السيارة لتزوير حقيقة الحادثة‘‘.

وقُتل عدد من عناصر قوات سوريا الديمقراطية ’’قسد‘‘، يوم أمس الأحد، جرّاء انفجار دراجة نارية مفخخة بريف الرقة الغربي.

وقالت مصادر محلية إن دراجة نارية مفخخة انفجرت، بالقرب من مفرق ’’الجزرة‘‘ غرب مدينة الرقة، ما أسفر عن مقتل خمسة عناصر من قوات ’’قسد‘‘، وإصابة آخرين بجروح.

من جهة آخرى، تواصل مليشيا قوات سوريا الديمقراطية ’’قسد‘‘ تحضيراتها العسكرية بعد أن وصل أكثر من 300 من عناصرها إلى محيط الجيب الخاضع لسيطرة تنظيم الدولة الإسلامية ’’داعش‘‘ عند الضفاف الشرقية من نهر الفرات، وذلك بهدف البدء بعملية عسكرية جديدة ضمن مناطق التنظيم في جيبه الأخير بهدف إنهاء تواجده في المنطقة.

وكان تنظيم ’’داعش‘‘ قد سيطر مساء السبت على بلدتي السوسة والباغوز بريف دير الزور الشرقي بعد معارك مع مليشيا قوات سوريا الديمقراطية ’’قسد‘‘، كما استولى التنظيم على عشرات العربات العسكرية وكميات كبيرة من الذخائر، في هجومه المباغت، مستغلاً سوء الأحوال الجوية وشلل طيران التحالف.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل