“غصن الزيتون” تتقدم وأردوغان يتوعد بعد سقوط مروحية تركية

فريق التحرير10 فبراير 2018آخر تحديث :
قوات الجيش الحر والجيش التركي ضمن عملية “غصن الزيتون” 21/1/2018 – عدسة: حسن الأسمر – حرية برس©

حلب – حرية برس:

سيطرت قوات الجيش السوري الحر وقوات الجيش التركي على قرية دير بلوط وتلتها قرب جنديرس بريف مدينة عفرين، ضمن غرفة عمليات غصن الزيتون.

وأفاد مراسل حرية برس في ريف حلب بأن فصائل الثوار وقوات الجيش التركي تقدمت اليوم السبت على محور جنديرس، واستطاعت السيطرة على قرية دير بلوط وتلتها بالقرب من ناحية جنديرس في منطقة عفرين، عقب اشتباكات مع ميليشيات “وحدات الحماية الكردية”.

مزيد من الصور حول تل بلوط

وبذلك يكون قد فتح طريق الإمداد البري بين إدلب والمناطق الحدودية التي سيطرت عليها قوات غرفة عمليات “غصن الزيتون”.

وكانت فصائل الثوار وقوات الجيش التركي قد احكمت السيطرة أمس الجمعة، على قرى “نسرية، ودوكان، آشكان، وقرية جقلا فوقاني” بالقرب من ناحية جنديرس في منطقة عفرين، عقب اشتباكات مع ميليشيات “وحدات الحماية الكردية”.

وفي ذات السياق أعلن الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” سقوط مروحية عسكرية تابعة لقوات الجيش التركي من طراز “أتاك” خلال تحليقها في سماء مدينة عفرين، مما أسفر عن مقتل جنديين أتراك جراء السقوط، خلال عملية “غصن الزيتون” المتواصلة في منطقة عفرين بريف حلب.

وتوعد الرئيس التركي “أردوغان” المسؤولين عن إسقاط المروحية التركية برد قاس، مؤكدا أنهم سيدفعون ثمن ذلك باهظاً.

وتعتبر بلدة دير بلوط ذات أهمية كبيرة، حيث كانت الميليشيات الكردية تستهدف منها بقذائف الهاون والمدفعية الثقيلة والصواريخ  منطقة أطمة ومنطقة المخيمات المنتشرة بكثافة على الشريط الحدودي، والتي استهدفت أكثر من مرة، سقط على إثرها عشرات الشهداء والجرحى خلال العامين الماضيين، وسببت حركات نزوح كبيرة للنازحين في مخيمات أطمة وقد تزايدت وتيرة الاستهداف، بالتزامن مع الاشتباكات بين فصائل غرفة عمليات غصن الزيتون والقوات التركية من جهة والميليشيات الكردية من جهة أخرى التي تهدف للسيطرة على مدينة عفرين وريفها وطرد الميليشيات الكردية منها.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل