الأسد يفتتح مجازر اليوم بعشرات الشهداء في الغوطة.. والقصف مستمر

فريق التحرير7 فبراير 2018آخر تحديث :
طفل جريح جراء القصف الجوي الذي طال مناطق الغوطة الشرقية ـ عدسة أمير أبو جواد

دمشق ـ حرية برس:

تواصل طائرات الأسد قصفها العنيف مدن وبلدات الغوطة الشرقية في ريف دمشق، مما أدى إلى وقوع المزيد من الضحايا عقب مجزرة يوم أمس الذي راح ضحيتها أكثر من 78 شهيداً ومئات المصابين والجرحى.

وأفاد مراسل حرية برس في ريف دمشق بأن طائرات الأسد الحربية جددت غاراتها صباح اليوم على مدينة دوما وبلدات حمورية وعربين وسقبا في الغوطة الشرقية، أوقعت أكثر من 18شهيداً كحصيلة أولية وعشرات الاصابات في صفوف المدنيين.

وتوقع مراسلنا أن ترتفع حصيلة الشهداء بشكل أكبر نظراً لتواصل الغارات الجوية على المنطقة، إضافة لخطورة إصابات بعض الجرحى في ظل شح بالمواد والأدوات الطبية الذي تعاني منه الغوطة منذ عدة أعوام، مشيراُ أن عدد الاصابات بلغ 500 إصابة خلال اليومين الماضين.

وتواصل قوات الأسد والميليشيات الأجنبية الموالية لها، عملياتها العسكرية في الغوطة الشرقية، بالرغم من الاتفاق على وقف إطلاق النار المبرم بين نظام الأسد وفصائل الثورة السورية في الغوطة الشرقية، فضلاً عن منعها لدخول المساعدات الطبية والغذائية للغوطة.

وتشهد الغوطة الشرقية تصعيداُ جوياً منذ 29 كانون الثاني، على خلفية عمليات عسكرية تشنها قوات الأسد على مناطق حرستا وعربين، بالإضافة إلى هجوم آخر تشنه على منطقة المرج في القسم الشرقي من الغوطة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل