الجيش اليمني يتقدم شمالي محافظة الجوف

فريق التحرير1 يناير 2018آخر تحديث :
الجيش اليمني على جبهات الساحل الغربي – عدسة مازن فارس – حرية برس©

مازن فارس – حرية برس:

أعلنت قوات الجيش اليمني، اليوم الاثنين، دخولها أولى قرى مديرية برط العنان شمالي محافظة الجوف، الحدودية مع محافظة صعدة.

وقالت مصادر عسكرية لـ”حرية برس” إن قوات الجيش تمكنت من تحرير قرية إعفي بعد أن شنت هجوماً عنيفاً على مواقع للحوثيين بالمنطقة وفرضت حصاراً محكماً ما دفع الحوثيين إلى الفرار باتجاه جبال برط.

وعن الأهمية العسكرية للقرية أوضحت المصادر أن قرية إعفي تعتبر أولى القرى الشرقية التي يحررها الجيش من مديرية برط العنان المحاذية لمحافظة صعدة المعقل الرئيسي لجماعة الحوثي الانقلابية.

وكانت قوات الجيش قد استكملت يوم أمس الأحد، تطهير منطقة اليتمة في مديرية خب الشعف من ميليشيات الحوثي، وفتحت الخط الدولي الرابط بين منطقة اليتمة شمال شرقي الجوف مع منطقة البقع شمالي صعدة باتجاه الحدود السعودية.

من جانب آخر؛ شنت مقاتلات التحالف العربي الذي تقوده السعودية خمس غارات جوية مساء أمس الأحد على منازل قيادات حوثية في عزلة بني سراع بمحافظة حجة.

وقالت مصادر محلية لـ”حرية برس” إن مقاتلات التحالف شنت خمس غارات جوية استهدفت منازل لقيادات حوثية وآليات عسكرية وتجمعات لمقاتلين حوثيين في عزلة بني سراع التابعة لمحافظة حجة.

وأكدت المصادر أن الغارات استهدفت منزلي القياديين الحوثيين يحي جابر سراع و يحيى فقيه بدوي ما أدى إلى تدمير ثلاثة أطقم عسكرية وتجمع للحوثيين شرقي المعطن في ذات العزلة.

و منذ 26 آذار/ مارس 2015 تقود السعودية تحالفاً عربياً لدعم الشرعية في اليمن بقيادة الرئيس عبد ربه منصور هادي ضد انقلاب جماعة الحوثي.
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل