مليشيا “قسد” تحاصر النظام في الحسكة.. وتعتقل عشرات الأشخاص بحملة أمنية جنوباً

فريق التحرير7 أكتوبر 2024آخر تحديث :
قوى الأمن الداخلي (الأسايش) التابعة لمليشيا “قسد” – فيسبوك

الحسكة – حرية برس:

فرضت مليشيا “قوات سوريا الديمقراطية” اليوم الاثنين، حصاراً على المربع الأمني (مناطق سيطرة نظام الأسد) في مدينة الحسكة.

وأفادت مصادر محلية لحيرية برس أن مليشيا “قوات سوريا الديمقراطية” قامت بتطويق المربع الأمني وإغلاق الطرق المؤدية إليه عبر حواجزها أمام السيارات والناقلات، بينما يتم السماح للمارة فقط بالمرور.

وفي الوقت الذي لم يعرف فيه أسباب الحصار، رجحت المصادر أن ذلك ياتي في إطار منع التجمعات والاحتفالات بالذكرى السنوية لحرب تشرين .

وكانت المليشيا قد فرضت حصاراً مماثلاً أمس الأحد، على المربع الأمني في مدينة القامشلي، والتي قالت إنه يأتي في إطار إجراءات أمنية تقوم بها.

وأضافت المصادر أن الحصار تزامن مع حملة أمنية لمليشيا “قوات سوريا الديمقراطية” بمساندة قوات التحالف الدولي في كل من قرى الـ47 وعجاجة والحدادية وتل أحمر والعريشة في ريف الحسكة الجنوبي.

من جانبها، أعلنت المليشيا اعتقال 54 شخصاً خلال حملتها الأمنية على قرى وبلدات ريف الحسكة الجنوبي، بذريعة تورطهم في جرائم قتل وسطو، في حين رجحت مصادر أن الهدف من الحملة إلقاء القبض على خلايا يشتبه بانتمائها للمليشيات الإيران والتي تنفذ هجمات ضد القواعد العسكرية التابعة للتحالف في المنطقة.

وتأتي هذه الحملة عقب أيام قليلة من زيارة وقد أمريكي لمناطق سيطرة المليشيا واجتماعه مع قياداتها لمناقشة مستجدات الأحداث في المنطقة وما تحمله المرحلة المقبلة، وذلك في ظل التوتر الذي تعيشه الأطراف العسكرية في سوريا بالتزامن مع التصعيد الإسرائيلي على مليشيا “حزب الله” والمليشيات الإيرانية في المنطقة والرد الإيراني عليه.

اترك رد

عاجل