ضحايا في قصف قوات الأسد سوقاً شعبياً في سراقب

فريق التحرير22 أبريل 2019آخر تحديث :
أضرار في المحال التجارية جراء القصف الذي استهدف سراقب في إدلب – عدسة: علاء فطراوي – حرية برس©

حرية برس – إدلب:

استشهد مدنيان وجرح آخرون، اليوم الإثنين، نتيجة قصف مدفعي وصاروخي من قوات الأسد على مدينة سراقب شرقي إدلب.

وأفاد مراسل حرية برس في إدلب بأن قوات الأسد المتمركزة في مطار أبو الظهور العسكري استهدفت بصواريخ تحمل قنابل عنقودية سوقاً شعبياً وسط سراقب، ما أسفر عن استشهاد شخصين وإصابة العديد من المدنيين بجروح.

وأضاف المراسل أن القصف خلف أضراراً مادية كبيرة في بسطات الباعة والمحال التجارية وسط السوق، مشيراً إلى أن فرق الدفاع المدني هرعت إلى مكان القصف وعملت على نقل الشهداء والمصابين إلى النقاط الطبية في المدينة.

وازدادت وتيرة القصف على إدلب من نظام الأسد وحليفه الروسي خلال الفترة الماضية، على الرغم من إعلان تركيا تسيير دورياتها في المحافظة، حيث تتعرض سراقب ومعظم ريف إدلب الجنوبي والشرقي لقصف متواصل من حواجز النظام المحيطة في المنطقة.

وفي سياق متصل، شنت طائرات العدوان الروسي غارات جوية على بلدتي “معارة الأرتيق” و”كفرحمرة” في ريف حلب الشمالي، واقتصرت الأضرار على المادية، في حين أعلنت صفحات موالية للنظام بأن الغارات استهدفت مجموعات “إرهابية” مسلحة ودمرت مستودعاً للذخيرة، حسب زعمها.

وتتعرض المناطق المحررة شمالي سوريا لقصف مدفعي وصاروخي متكرر من قبل قوات النظام وروسيا، يسفر عن شهداء وجرحى بين المدنيين، رغم أنها مشمولة بالاتفاق الروسي التركي الذي يتضمن إيقاف القصف بشكل كامل.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل