مخابرات الجيش اللبناني تعتقل الزميل الصحفي عبد الحفيظ الحولاني

فريق التحرير26 مايو 2018آخر تحديث :
الصحفي السوري عبد الحفيظ الجولاني (تواصل اجتماعي)

عرسال – لبنان  – حرية برس

اعتقلت السلطات اللبنانية، يوم الجمعة، صحفياً سورياً في بلدة عرسال الحدودية بتهمة التحريض على الجيش.

وقال ناشطون إن مخابرات الجيش اللبناني اعتقلت الزميل الصحفي السوري عبد الحفيظ الحولاني مراسل جريدة زمان الوصل، واقتادته من خيمته في بلدة عرسال اللبنانية إلى جهة مجهولة.

من جهتها طالبت جريدة زمان الوصل، السلطات اللبنانية بالإفراج عن مراسلها فوراً وناشدت المنظمات الحقوقية الاضطلاع بواجبها الأخلاقي.

وطالب ناشطون المنظمات الحقوقية والمعنية بشؤون الصحفيين التدخل للإفراج عن الحولاني، محملين مخابرات الجيش اللبناني مسؤولية سلامته.

والحولاني أديب وصحفي سوري من مواليد محافظة حمص، في مدينة القصير، التي يحتلها عناصر مليشيا “حزب الله” اللبناني منذ العام 2013 وهجروا أهلها منها ولم يسمح لهم بالعودة إليها منذ ذلك الحين.

وبالإضافة إلى نشاطه الأدبي والإعلامي ساهم الحولاني في الأنشطة الثورية المدنية التي شهدتها مدينة القصير منذ بداية الثورة في آذار/ مارس من العام 2011، وتابع نشاطه الثوري المدني في مخيمات بلدة عرسال اللبنانية حتى تاريخ اعتقاله.

ويتعرض الصحفيون والناشطون السوريون في لبنان إلى مضايقات وتهديدات مستمرة نتيجة هيمنة مليشيا “حزب الله” على الدولة اللبنانية، وسط حالة مزرية ساهمت في تردي أوضاع اللاجئين السوريين بشكل عام وعجز المنظمات الحقوقية عن الدفاع عنهم.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل