السلطات المصرية تعتقل “أبو الفتوح” وقياديين بحزب “مصر القوية”

عبد المنعم أبو الفتوح رئيس حزب “مصر القوية” – المصدر: رويترز

حرية برس:

اعتقلت السلطات المصرية مساء اليوم الأربعاء، عبد المنعم أبو الفتوح رئيس “حزب مصر القوية” مع خمسة من قيادي الحزب بحسب وسائل إعلام مصرية وعربية.

وأكد حذيفة نجل “أبو الفتوح” على صفحته الشخصية في “فيس بوك”: أن والده ومعه خمسة من قيادي الحزب قد اعتقلوا من قبل السطات المصرية، حيث قال: “تم الآن اعتقال د عبد المنعم أبو الفتوح وأعضاء المكتب السياسي لحزب مصر القوية : أحمد عبد الجواد، أحمد سالم، محمد عثمان، عبد الرحمن هريدي، أحمد امام ، تامر جيلاني”

وأفادت وسائل إعلام مصرية أن “أبو الفتوح” اعتقل بعد عودته من لندن، بعد أن سجل حلقة تلفزيونية مع “تلفزيون العربي” تحدث فيها حول رؤيته لأحداث فترة الترشح لرئاسة الجمهورية، وعن تطورات العملية العسكرية الجارية في سيناء، والتي ستعرض يوم السبت المقبل.

لتعاود السطات المصرية لاحقاً الإفراج عن القيادين الخمسة أعضاء المكتب السياسي في حزب “مصر القوية” الذين كانوا برفقة أبو الفتوح، وأبقت السلطات على أبو الفتوح معتقلاً لديها على أن يعرض غداً الخميس على النيابة العامة.

‏وأصدر مرشحون سابقون للانتخابات الرئاسية المصرية قبل أيام، بيانًا دعوا من خلاله “جموع الشعب إلى مقاطعة الانتخابات الرئاسية كليًا، وعدم الاعتراف بأي مما ينتج عنها”، باعتبارها فقدت الحد الأدنى من شرعيتها، ووقف أعمال الهيئة الوطنية للانتخابات، وحلّ مجلسها، لـ”تستّره على التدخل الأمني والإداري” في الانتخابات المزمع إجراؤها في أذار المقبل.

وكان البيان موقعاً من رئيس حزب مصر القوية “عبد المنعم أبو الفتوح”، ورئيس حزب الإصلاح والتنمية “محمد أنور السادات”، وأستاذ العلوم السياسية “حازم حسني”، والرئيس السابق للجهاز المركزي للمحاسبات المستشار “هشام جنينة”، ومستشار رئيس الجمهورية الأسبق “عصام حجي”.

وأشار الإعلامي المعروف في الأوساط المصرية والعربية بتأييده المطلق للنظام الحاكم  “أحمد موسى” أن رئيس حزب مصر القوية الدكتور “عبدالمنعم أبوالفتوح” لازال عضوا بجماعة الإخوان، ونوه “موسى” إلى أن ” أبو الفتوح” يقود التنظيم في مصر بأوامر من التنظيم الدولي خلال هذه المرحلة، وأضاف “موسى” خلال برنامج “على مسئوليتي” المذاع على فضائية “صدى البلد” أن  رئيس حزب مصر القوية، لازال عضوا بمجلس شوري الإخوان وأنه لم يتحلل من بيعته للجماعة لكن تحلل من بيعته للمرشد عندما طردوه عام 2009.

Print Friendly, PDF & Email
رابط مختصر
2018-02-15
فريق التحرير