مصر.. قتلى وجرحى بتفجير انتحاري في سيناء

فريق التحرير9 أبريل 2019آخر تحديث : منذ 6 أشهر
12042015 sinai attaque al arich afp m 1 - حرية برس Horrya press
وزارة الداخلية المصرية أعلنت عن مقتل 7 أشخاص وإصابة 25 آخرين جراء التفجير الانتحاري – أرشيف – أ ف ب

جهاد الحداد اسماعيل – حرية برس:

قُتل عدد من المدنيين وأفراد الشرطة المصرية، وأصيب آخرون، اليوم الثلاثاء، في تفجير انتحاري بمدينة الشيخ زويد في شبه جزيرة سيناء.

وأفاد شهود عيان لحرية برس بمقتل رئيس مباحث قسم ’’الشيخ زويد‘‘ ونائبه واثنين من الجنود قرب قوات أمنية في سوق المنطقة.

وقال بيان لوزارة الداخلية المصرية إن 7 أشخاص قتلوا وأصيب 26 آخرون، بتفجير نفذه طفل يبلغ من العمر 15 عاماً في مدينة الشيخ زويد شمال سيناء‘‘.

وأوضحت الوزارة في بيانها، إنه أثناء قيام قوة أمنية بإجراء عملية تمشيط في منطقة السوق بدائرة قسم شرطة الشيخ زويد، قام شخص ’’انتحاري‘‘ يبلغ من العمر 15 عاماً بتفجير نفسه بالقرب من القوة الأمنية.

وبحسب مصادر أمنية، فإن شخصاً يرتدي حزاماً ناسفاً استهدف قوات الشرطة المتمركزة لتأمين السوق الذي يفتتح يوم الثلاثاء من كل أسبوع.

وأضافت الداخلية المصرية، أن الحادث أسفر عن مقتل ضابطين وعنصر من الشرطة، فضلاً عن مقتل ثلاثة مواطنين أحدهم طفل يبلغ من العمر 6 سنوات، بالإضافة إلى إصابة 26 من المواطنين، وتم نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وأعلنت جماعة ’’ولاية سيناء‘‘ (تتبع لتنظيم الدولة الإسلامية) مسؤوليتها عن الهجوم.

في غضون ذلك، تشهد المدينة انقطاعاً تاماً في التيار الكهربائي والاتصالات والخطوط الأرضية للهاتف منذ ساعات الصباح الأولى.

ويعتبر مراقبون أن ’’الجيش المصري‘‘ فشل بعمليتة العسكرية الضخمة شمال سيناء منذ فبراير شباط العام الماضي تحت اسم ’’العملية الشاملة سيناء 2018‘‘، التي قال إنها تستهدف العناصر المسلحة، وتأمين حدود البلاد الشمالية والجنوبية والغربية.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة