إطلاق أول مكتبة متنقلة للأطفال في أعزاز شمالي حلب

فريق التحرير19 أبريل 2019آخر تحديث :
توزيع هدايا للأطفال من قبل أعضاء شبكة حراس الطفولة في مدينة أعزاز – عدسة: محمود أبو المجد – حرية برس©

محمود أبو المجد – حرية برس:

أطلقت شبكة ’’حراس الطفولة‘‘ في مدينة أعزاز شمال محافظة حلب، مشروع المكتبة المتنقلة من أجل خدمة الأطفال في المنطقة، كبادرة فريدة من نوعها في مناطق الشمال المحرر.

وقال ’’عبد الله الحلبوني‘‘ مسؤول التواصل في شبكة ’’حراس الطفولة‘‘ في حديث لحرية برس، إنهم أطلقوا المكتبة المتنقلة أمس الإثنين وهي فريدة من نوعها في المنطقة، حيث لم يتم إطلاق مثل هذا المشروع سابقاً، لافتاً إلى أن الشبكة بدأت هذا المشروع في أعزاز.

وأوضح الحلبوني أن مشروع المكتبة يستهدف الأطفال من عمر 5 إلى 15 عاماً، سواءً في المدارس أو في المخيمات، مضيفاً أن ’’التنسيق سيتم بين الشبكة والمدارس، وفي المدرسة يتم إعطاء كل طفل كتاباً أو قصة وبدوره يقوم بقراءتها، وبعد الإنتهاء من القراءة وتلخيصه لما قرأ، يمنح هدية من شبكة حراس الطفولة‘‘.

وأشار الحلبوني إلى أن المكتبة ستنتقل لتصل إلى المناطق النائية التي تفتقد للخدمات، ولن يكون مشروع المكتبة محصوراً في مدينة أعزاز وحدها، بل ستنتشر في مناطق أخرى من ’’درع الفرات‘‘ و’’غصن الزيتون‘‘.

فيما نوّه المسؤول في الشبكة إلى أنه ’’من الفعاليات التي تقام في المكتبة هي مسابقات رياضية ومسرحيات للأطفال وفقرات في القرآن الكريم، عدا عن أنشطة تتعلق بالدعم النفسي‘‘.

بدوره، قال ’’غزوان الصفدي‘‘ والد الطفل محمد الذي حضر فعاليات افتتاح المكتبة المتنقلة، إن ’’الفكرة ممتازة ومن الواجب تطبيقها في باقي المناطق المحررة، بهدف رفع الوعي عند الأطفال أولاً، وليكون لديهم إلمام في الكتب والقراءة والمطالعة‘‘.

وأشار إلى فرحة الأطفال في الافتتاحية التي كانت مميزة بفقراتها ومسابقاتها، والتأثير الذي تتركه هذه المسابقات في خلق روح المنافسة بين الأطفال.

يشار إلى أن شبكة حراس الطفولة هي شبكة تعنى بحماية ورعاية أطفال سوريا، وتعمل على رفع معايير المجتمع بما يتضمن حصول الأطفال على الرعاية في المجالات النفسية والاجتماعية والتعليمية.

 

احتفالية افتتاح المكتبة المتنقلة في مدينة أعزاز شمال حلب – عدسة: محمود أبو المجد – حرية برس©
أطفال يمارسون ألعاب رياضية في احتفالية افتتاح المكتبة المتنقلة في مدينة أعزاز – عدسة: محمود أبو المجد – حرية برس©
أطفال يحملون كتب حصلوا عليها من المكتبة المتنقلة في مدينة أعزاز شمال حلب – عدسة: محمود أبو المجد – حرية برس©

 

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل