شهداء وجرحى في انفجار سيارة مفخخة في الرقة

فريق التحرير19 أبريل 2019آخر تحديث :
السيارة المفخخة التي انفجرت منذ قليل في شارع النور في مدينة الرقة – متداول

الرقة – حرية برس:

استشهد عدد من المدنيين بينهم أطفال ونساء، اليوم الثلاثاء، في انفجار سيارة مفخخة في مدينة الرقة شمال شرق سوريا.

وأفادت مصادر محلية، أن سيارة مفخخة انفجرت في شارع النور وسط مدينة الرقة، ما أسفر عن استشهاد قرابة 10 مدنيين وإصابة آخرين بجروح، في حصيلة أولية.

وأكدت شبكة ’’الرقة تذبح بصمت‘‘ عبر معرفاتها الرسمية في شبكات التواصل الإجتماعي، ارتفاع حصيلة ضحايا التفجير في شارع النور إلى 10 شهداء بينهم أطفال ونساء، كما تداولت صوراً لشهداء وجرحى قضوا جراء التفجير.

وبحسب ناشطين، فقد وقع التفجير في أثناء مرور سيارة عسكرية تابعة لميليشيا قوات سوريا الديمقراطية ’’قسد‘‘، لكنه لم يسفر عن إصابات في صفوفها، فيما عملت فرق الإسعاف على نقل الشهداء والجرحى إلى مشافي المدينة.

ووجه ناشطون أصابع الإتهام إلى خلايا تتبع لتنظيم الدولة الإسلامية ’’داعش‘‘ في وقوفها وراء التفجير، في وقت لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عنه حتى الآن.

وكان  مدنيان اثنان قد استشهدا في تاريخ 3 أبريل 2019، نتيجة انفجار لغم من مخلفات تنظيم الدولة الإسلامية ’’داعش‘‘ في مدينة الرقة.

وقد أعلنت ميليشيا قوات سوريا الديمقراطية ’’قسد‘‘ سيطرتها على محافظة الرقة، في شمال شرق سوريا، في 20 تشرين الأول/ نوفمبر 2017، بعد معارك استمرت شهوراً مع تنظيم الدولة الإسلامية ’’داعش‘‘، بدعم جوي من طيران التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل