مقتل ثلاثة جنود أميركيين ومتعاقد في انفجار في أفغانستان

فريق التحرير9 أبريل 2019آخر تحديث : منذ سنتين
3EC17941 46D4 47A3 B4A1 4278A9551860 w1023 r1 s - حرية برس Horrya press
جنود أميركيون في أفغانستان – أرشيف

قالت قيادة الجيش الأمريكي في أفغانستان، اليوم الإثنين، إن 3 جنود أمريكيين ومتعاقد قُتِلوا في انفجار عبوة ناسفة قرب قاعدة “باغرام” الجوية في العاصمة الأفغانية كابل، أعلنت “طالبان” مسؤوليتها عنه.

وقال المتحدث باسم القوات الأمريكية في أفغانستان، “ديفيد باتلر”، إن “3 جنود أمريكيين ومتعاقد قتلوا إثر انفجار عبوة ناسفة اليوم”، مضيفاً أن “الهجوم أسفر أيضاً عن إصابة 3 آخرين من دون تحديد هويتهم”، بحسب ما نقلت شبكة “إي بي سي نيوز” الأمريكية.

وتنشر واشنطن حوالي 14 ألف جندي في أفغانستان، بهدف تدريب ودعم الجيش الأفغاني على شكل غطاء جوي، ويشرفون على عمليات وتقديم الاستشارات لها في حربها ضد حركة “طالبان”.

وكانت صحيفة “نيويورك تايمز” قد ذكرت في أوائل مارس الماضي أن القوات الأميركية قد تنسحب تماماً من أفغانستان في غضون 3 إلى 5 سنوات.

وكتبت الصحيفة: “سوف تنسحب مجمل القوات الأميركية من أفغانستان في غضون 3 إلى 5 سنوات في إطار خطة جديدة للبنتاغون اقترحت خلال مفاوضات السلام، قد تفضي إلى تقاسم حكومة كابل السلطة مع طالبان”، ومن شأن هذه الخطة أن تسمح بخفض عدد القوات الأميركية خلال الأشهر المقبلة إلى النصف، وإعادة نشرها لمكافحة الإرهاب كما قالت الصحيفة.

ويشارك آلاف الجنود الآخرون من الدول الأعضاء في حلف شمال الأطلسي “الناتو” في هذه المهمة التدريبية تحت إشراف الحلف الأطلسي.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة