قوات الاحتلال تعتقل 21 فلسطينياً في الضفة الغربية

فريق التحرير8 أبريل 2019آخر تحديث : منذ 6 أشهر
1542176397474161 - حرية برس Horrya press
اعتقلت قوات الاحتلال 21 فلسطينياً في الضفة الغربية المحتلة – أرشيف

حرية برس:

اعتقل جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين، 21 فلسطينياً في مناطق متعددة في الضفة الغربية.

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان، إن الفلسطينيين اعتُقِلوا بشبهة ’’الضلوع في نشاطات إرهابية شعبية‘‘، حسب زعمه، مضيفاً أن ’’قوت الأمن أحالتهم إلى التحقيق‘‘.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي قد اعتقلت، يوم الخميس الفائت، 13 فلسطينياً في مناطق متعددة في الضفة الغربية.

وقال نادي الأسير الفلسطيني في بيان له حينها، إن قوات الاحتلال اقتحمت مناطق متفرقة في مدن رام الله والبيرة ونابلس وقلقيلية وجنين والخليل واعتقلت مواطنين فلسطينيين، بزعم أنهم مطلوبون. وعادة ما تحدث الاعتقالات من المنازل الفلسطينية خلال ساعات ما بعد منتصف الليل.

ووفق إحصائيات رسمية صدرت عن هيئة شؤون الأسرى التابعة لـ’’منظمة التحرير الفلسطينية‘‘، فقد وصل عدد المعتقلين الفلسطينيين إلى نحو 5700 معتقل في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

من جهة أخرى، طالبت الجامعة العربية، اليوم الإثنين، بـ’’رد دولي حازم‘‘ تجاه تصريحات رئيس الوزراء في حكومة الاحتلال الإسرائيلي، “بنيامين نتنياهو”، حول ضم أجزاء من الضفة الغربية حال فوزه في الانتخابات المقررة غداً الثلاثاء.

وأوضح الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين في الجامعة، السفير ’’سعيد أبو علي‘‘، في بيان له، أن تصريحات نتنياهو ’’تتطلب رداً دولياً حازماً مستمداً من القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية بعيداً عن سياسة الإدانة والقلق‘‘.

وقال السفير إن ’’المجتمع الدولي مطالب بضرورة الإفصاح الفوري عن موقفه تجاه هذه التصريحات الخطيرة‘‘.

وكان نتنياهو قد صرح السبت، أنه سيبدأ تنفيذ خطة لضم أجزاء من الضفة الغربية حال فوزه في انتخابات تجرى الثلاثاء.

وفي وقت سابق اليوم، كشف نتنياهو، خلال مقابلة مع المحطة ’’الإسرائيلية‘‘ 12، أنه أطلع الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب”، وفريقه، على نيته ضم المستوطنات في الضفة الغربية إلى ’’إسرائيل‘‘.

وأشار إلى أن ضم المستوطنات المقامة على أراضي الضفة الغربية كلها سيتم تدريجياً، وبالتنسيق مع الولايات المتحدة الأمريكية.

وتشير تقديرات ’’إسرائيلية‘‘ وفلسطينية، إلى وجود نحو 670 ألف مستوطن في مستوطنات الضفة الغربية والقدس الشرقية، يسكنون في 196 مستوطنة، و200 بؤرة استيطانية.

وتنص قرارات الأمم المتحدة على أن المستوطنات المقامة على الأراضي المحتلة في الضفة الغربية، بما فيها القدس الشرقية، ومرتفعات الجولان السورية المحتلة، غير شرعية.

المصدرحرية برس + وكالات
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة