السلطات المصرية تطلق سراح أربعة صيادين من غزة

فريق التحرير8 أبريل 2019آخر تحديث : منذ 5 أشهر
31 - حرية برس Horrya press
مجموعة من مراكب الصيد الموجودة داخل ميناء مدينة غزة – الثلاثاء 17/4/2018 – عدسة: فارس أبو شيحة – حرية برس©

فارس أبو شيحة – غزة – حرية برس

أفرجت السلطات المصرية مساء اليوم الأحد، عن أربعة صيادين كانت اعتقلتهم البحرية المصرية يوم الثلاثاء الماضي، على بعد ميلين بحري قرب شاطئ مدينة رفح جنوبي قطاع غزة قرب معبر رفح الحدودي مع مصر.

وأكد نقيب الصيادين في غزة “نزار عياش” في حديث لـ”حرية برس” إن “السلطات المصرية قد أفرجت عن الصيادين الذين اعتقلتهم زوارق تتبع للبحرية المصرية اجتازت الحدود البحرية الفلسطينية قبالة شاطئ مدينة رفح جنوبي القطاع.

وأضاف “عياش” أن الصيادين الذين أفرج عنهم هم (منير أبو سلمية، والأشقاء الثلاثة مصعب ورأفت وخالد خليل قنن) كانوا يستقلون زورقين قبل أن تعتقلهم السلطات المصرية وتنقلهم إلى مكان محهول.

وفي سياق آخر أطلقت زوارق بحرية الاحتلال الإسرائيلي المتمركزة في عرض البحر قرب شاطئ السودانية شمالي قطاع غزة الرصاص على قوارب الصيادين الفلسطينيين، دون أن يبلغ عن وقوع أي إصابات وفق المصادر الطبية.

يذكر أن حكومة الاحتلال الإسرائيلي قد سمحت بداية الأسبوع الماضي، بالصيد لمسافة ستة أميال باتجاه الشمال وتسعة أميال وسط القطاع و ١٥ ميلاً بحرياً جنوب قطاع غزة على طول الحدود المصرية الفاصلة بعد منعها على خلفية الأحداث الأخيرة والتوتر الكبير مع القطاع المحاصر.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة