مشروع لتوسيع الطرقات في المناطق المحررة للحد من الاختناقات المرورية

فريق التحرير6 أبريل 2019آخر تحديث :
مشروع توسعة الطرقات الحيوية في المناطق المحررة- عدسة علاء فطراوي- حرية برس©

علاء الدين فطراوي- حرية برس:

أعلنت إدارة معبر “باب الهوى” الحدودي مع تركيا أنها بصدد دراسة مشروع توسعة الطرقات الحيوية في المناطق المحررة، وذلك بهدف الحد من الاختناقات المرورية التي يعاني منها سكان الشمال السوري.

وقال السيد “مازن علوش”، مدير العلاقات العامة في معبر “باب الهوى”، لحرية برس، إن هذا المشروع “سيجري تنفيذه على مراحل عدة، وستكون المرحلة الأولى منه في منطقة عقدة مواصلات مدينة سرمدا والطرقات الواصلة إليها من إدلب وحلب”.

وأضاف “علوش”: “بدأنا بإعداد الدراسة للمرحلة الأولى من المشروع، وتشمل تعبيد الطريق الواصل بين مبنى السياسية على طريق باب الهوى مروراً بساحة باب الهوى القديمة باتجاه دوارات سرمدا ووصولاً إلى نقطة كازية الكرمي أقصى جنوب سرمدا على طريق إدلب، كما سيُعبَّد الطريق الواصل من دوارات سرمدا وصولاً إلى مفرق الدانا الزراعي”.

ويشمل المشروع توسيع الطرقات الموجودة عند الدوارات ونقل معارض السيارات من المنطقة كلياً إلى مكان آخر سيُجهّز في الفترة المقبلة.

إضافة إلى ذلك، سيُفتَح طريق جديد من نقطة” كازية البدوي” الواقعة على طريق “سرمدا- الدانا” وصولاً إلى ساحة “باب الهوى القديمة” وذلك لتخفيف الازدحام الخانق على الطريق الرئيس، ومن المقرر أيضاً تعبيد الشارع الرئيس في مدينة سرمدا ضمن هذه الحملة.

وأوضح “علوش” أن الورشات “ستبدأ بالعمل خلال الفترة القريبة القادمة، وعند الإنتهاء من هذا المشروع سنبدأ بالمرحلة الثانية من المشروع وسنعلن عنها في وقت لاحق”.

من جهته، قال السيد “محمد الشيخ”، من أهالي مدينة سرمدا، لحرية برس، إن “الازدحام عند معارض السيارات خانق للغاية ولانستطيع التنقل ببساطة؛ فالمسافة من مفرق سرمدا حتى مفرق الدانا الزراعي لا تتجاوز كيلومتراً واحداً، لكنها تستغرق بالسيارة أكثر من نصف ساعة، وخصوصاً أن الطريق باتجاهين ومزدحم بشكل كبير، وهذا يؤثر على سيارات الإسعاف في نقل الحالات الخطرة”.

يشار إلى أن الطرقات المرورية في محافظة إدلب تعاني من مشاكل عدة أثرت على البنى التحتية للطرق العامة بسبب القصف المتكرر للطرق والحفريات وعدم صيانتها منذ اندلاع الثورة السورية.

تعاني الطرقات المرورية في إدلب من مشاكل أثرت على البنى التحتية للطرق العامة بسبب قصف الطرق والحفريات- عدسة علاء فطراوي- حرية برس©
تعاني الطرقات المرورية في إدلب من مشاكل أثرت على البنى التحتية للطرق العامة بسبب قصف الطرق والحفريات- عدسة علاء فطراوي- حرية برس©
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل