في “يوم اليتيم”.. حفل ترفيهي للأطفال في جامعة المنوفية في القاهرة

فريق التحرير16 أبريل 2019آخر تحديث :
طلاب جامعة المنوفية ينظمون احتفالية بمناسبة يوم اليتيم لإسعاد الأيتام وإدخال الفرحة إلى قلوبهم – حرية برس©

جهاد الحداد – القاهرة – حرية برس:

نظمت كلية الاقتصاد المنزلي في جامعة المنوفية في القاهرة، اليوم السبت، احتفالية في ’’يوم اليتيم‘‘ وتم تكريم للأمهات المثاليات في الكلية، حيث شارك في الاحتفال العديد من الطلبة والطالبات من الفرقة الثالثة، بالإضافة إلى حضور أكثر من 15 طفلاً من ’’دار التربية للأيتام بشبين الكوم‘‘، و’’مرفت محمود برسيم‘‘ مديرة الدار والمشرفين على الأطفال والاحتفالية برعاية الدكتور ’’شريف صبري‘‘ عميد الكلية، وأعضاء هيئة التدريس.

وضمت فعاليات حفل يوم اليتيم فقرة “عبرة وعظة” قدمتها الطالبة ’’آية القليوبي‘‘، تحدثت بها عن دعم الأيتام وتقديم المساعدة لهم، بالإضافة إلى فقرة شعرية للطالب ’’حمدى الصواف‘‘، فيما قام الطالب ’’مؤمن محجوب‘‘ بالغناء مع عازف الغيتار ’’مصطفى حافظ‘‘، وقامت الطالبة ’’آلاء حسين‘‘ بتقديم فقرات الحفل.

كما شمل الحفل فقرات ترفيهية كالرسم على الوجه، و’’البلياتشو‘‘، ولعبة الكراسي والحبال والمسرح وغيرها من الألعاب الترفيهية والمسابقات بين الأطفال، وتضمنت أيضاً تقديم وجبات للأطفال وحلوى، وتم تسليم عدد من الهدايا للأطفال الأيتام في نهاية الحفل.

وقال الدكتور ’’شريف صبري‘‘ في حديثه لحرية برس، إن ’’الهدف من الحفل هو إسعاد الأطفال وإدخال الفرحة والسرور إلى نفوسهم، وتأكيداً على دور الجامعة الفعال في المشاركة المجتمعية مع مؤسسات المجتمع المدني والاهتمام بكافة عناصره وفئاته‘‘.

طلاب جامعة المنوفية ينظمون احتفالية بمناسبة يوم اليتيم لإسعاد الأيتام وإدخال الفرحة إلى قلوبهم – حرية برس©
تكريم أمهات الأيتام لجهدهم المبذول وتضحياتهم من أجل أبنائهم داخل الحرم الجامعي في جامعة المنوفية بوجود أعضاء هيئة التدريس – حرية برس©

وتقدمت الدكتورة ’’مهجة مسلم‘‘ بالشكر لكل من ساهم في إنجاح هذا العمل، مشيرةً إلى أن هذا الحفل يعتبر تطبيق لمبادئ مادة فن الإتيكيت كتطبيق لاتيكيت المائدة واستقبال الضيوف، حسب تعبيرها.

وقامت أسرة الكلية برئاسة الدكتور ’’شريف صبري‘‘ بتكريم الأمهات المثاليات في الكلية وهن: الدكتورة ’’مايسة الحبشي‘‘ قسم إدارة المنزل والمؤسسات، ’’زينب عدس‘‘ الموظفة في الكلية ، و’’عائشة إبراهيم‘‘، وقدموا لهن شهادات تقدير وهدايا تذكارية.

فيما طالبت الدكتورة ’’إبرار عاطف قاسم‘‘ وهي معيدة بقسم إدارة المنزل والمؤسسات في كلية الاقتصاد المنزلي، ’’بتوفير حياة كريمة للإيتام ودعمهم عن طريق مساعدة دار الايتام وتزويج البنات الأيتام والأهتمام بهم دينياً ونفسياً ومعنوياً‘‘.

بينما طالب ’’محمود صابر علي‘‘ من وزيرة التضامن ’’غادة والي‘‘ بفتح الجمعيات الخيرية التي تساهم في ظروف المعيشة لدي الأيتام، موضحاً أنه بعد اغلاق تلك الجمعيات التي تساهم في أعمال البر أصبح التبرع محدود جداً.

أعضاء هيئة التدريس في جامعة المنوفية يقومون بتوزيع الهدايا على الأيتام – حرية برس©
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل