عشرات الجرحى الفلسطينيين في جمعة “انتصار الكرامة” في غزة

فريق التحرير5 أبريل 2019آخر تحديث : منذ 7 أشهر
56358445 1366768100138785 7910121460377583616 n - حرية برس Horrya press
عدد من الشبان الفلسطينيين ينقلون أحد المصابين خلال مواجهات مسيرات العودة على حدود غزة – عدسة: فارس أبو شيحة – حرية برس©

فارس أبو شيحة – غزة – حرية برس:

أصيب عشرات الشبان الفلسطينيين، اليوم الجمعة، برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي، خلال مواجهات مسيرات العودة في الجمعة التي حملت اسم “انتصار الكرامة”، بالقرب من السياج الحدودي الفاصل بين قطاع غزة والأراضي المحتلة.

وأفاد الناطق باسم وزارة الصحة، الدكتور “أشرف القدرة” في حديثه لـ”حرية برس”، أن “أكثر من 83 فلسطينياً أصيبوا برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، في الجمعة 53 لمسيرات العودة وكسر الحصار عن قطاع غزة، على الحدود الشرقية لرفح جنوبي القطاع”.

وأفاد شهود عيان لـ”حرية برس” أن “جنود الاحتلال الإسرائيلي أطلقوا الرصاص الحي بشكل مباشر باتجاه الشبان المتظاهرين، إلى جانب إطلاق الغاز السام ذي اللونين الأحمر والأصفر على المتظاهرين لأول مرة، خلال فعاليات مسيرات العودة”.

من جهتها، دعت “الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار عن غزة” في مؤتمر صحفي لها في داخل أحد مخيمات العودة شرق غزة، المواطنين الفلسطينيين إلى المشاركة في فعاليات مسيرات العودة السلمية القادمة التي ستحمل اسم “معاً لمواجهة التطبيع”.

يشار إلى أن حصيلة الشهداء والجرحى الفلسطينيين الذين سقطوا برصاص الاحتلال الإسرائيلي خلال مواجهات مسيرات العودة، حسب ما أوردته وزارة الصحة في غزة، بلغت أكثر من ٢٦٩ شهيداً فلسطينياً وأكثر من ٣٠ ألف جريح، منذ بدء فعاليات مسيرات العودة في الثلاثين من شهر آذار من العام الماضي.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة