إمام مسجد مصري يلقى مصرعه في صلاة الجمعة في “الهرم”

فريق التحرير5 أبريل 2019آخر تحديث : منذ سنة واحدة
2019 4 5 14 59 51 778 - حرية برس Horrya press
مقتل إمام مسجد الرحمة أثناء تأدية صلاة الجمعة

جهاد الحداد اسماعيل-القاهرة-حرية برس:

لقي إمام مسجد “الرحمة”، الكائن في جادة الأمراء في شارع الهرم، مصرعه في الركعة الثانية لصلاة الجمعة؛ جراء تلقيه ثلاث طعنات من المتهم المدعو ”أحمد. م “.

وأفاد سكان المنطقة أن المتهم، الذي يبلغ من العمر 41 عاماً، تخطى صفوف المصلين في أثناء تأدية الركعة الثانية، وسدد ثلاث طعنات في جسد المجني عليه، الإمام “محمد العدوي”، 35 عاماً، حيث سقط على إثرها غارقاً في دمائه، وقد لفظ أنفاسه الأخيرة قبل نقله إلى المستشفى.

وقد صرح بعض سكان شارع الأمراء، فى منطقة التعاون-فيصل، في قطاع غرب الجيزة لمراسلة ”حرية برس”: أن “الجاني قام بذلك بعد أن بدأ الإمام بالحديث عن الزواج والطلاق”. وقد تبين أن القاتل أستاذ جامعي منقطع عن العمل، ويعاني من مشاكل نفسية، وقد تمكن المصلون من إلقاء القبض على المتهم، ثم سلموه إلى قسم شرطة الهرم للتحقيق معه.

 الرحمة 2 - حرية برس Horrya press
مقتل إمام مسجد الرحمة في أثناء تأدية صلاة الجمعة- متداول

يشار إلى أن المجني عليه “محمد العدوي” متزوج ويقيم في عقار مجاور للمسجد منذ ما يقرب من 4 سنوات، استعان القائمون على إدارة أعمال المسجد به منذ عام تقريباً لأداء خطبة الجمعة مقابل أجر مادي يحصل عليه من إدارة المسجد، حيث أنه يدرس الشريعة والقانون في جامعة الأزهر.

وقد أصدرت وزارة الأوقاف بياناً استنكرت فيه بشدة وقوع هذا الحادث، كما أدانت مرتكبه، مؤكدة أنها تتابع بترقب شديد نتائج التحقيقات.

وأعربت الوزارة عن نيتها إعداد مشروع قانون “لتغليظ عقوبة الاعتداء على دور العبادة، أو أي من روادها أو العاملين فيها في أثناء أدائهم مهام عملهم، بما يناسب حرمتها وقدسيتها، ولردع كل من تسول له نفسه الاعتداء عليها أو على أي من روادها أو العاملين فيها”.

وذكرت في بيانها أن أن السيد “محمد العدوي”، المعتدى عليه، “ليس إماماً معتمداً في الأوقاف، ولا خطيب مكافأة فيها، وغير مصرح له من الوزاره بالخطابة ولا علاقة له بالوزارة على الإطلاق، وقد أدى خطبة الجمعة مخالفاً تعليمات الوزارة”.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة