ليبيا.. أسر عشرات من قوات حفتر في الزاوية

فريق التحرير5 أبريل 2019آخر تحديث :
عناصر من قوات حفتر المستسلمين في الزاوية بليبيا – تواصل اجتماعي

أعلن مصدر أمني تابع للحرس الرئاسي بحكومة الوفاق الليبية، اليوم الجمعة، استعادة السيطرة على بوابة أمنية في منطقة الزاوية، غرب طرابلس، وأسر 20 جنديا من قوات خليفة حفتر.

وقال المصدر (فضل عدم الكشف عن هويته) إن القوات التابعة للوفاق استعادت السيطرة على البوابة الأمنية 27، التي تقع على الطريق الساحلي الرابط بين مدينة الزاوية وطرابلس، وذلك بعد دقائق من إعلان قوات تتبع لحفتر سيطرتها عليها. بحسب وكالة الأناضول.

وأضاف أنه تم خلال عملية استعادة السيطرة على البوابة أسر 20 جندياً يتبعون لحفتر.

ولفت المصدر إلى أن القوات التابعة للوفاق انتشرت وتم توزيعها على العديد من النقاط والتمركزات خارج طرابلس.

وأشار إلى أن قوة كبيرة وصلت من مدينة مصراتة، ليل الخميس الجمعة، لمساندة القوات التابعة للوفاق، دون تقديم أية تفاصيل أخرى.

وفي ظل هذا التصعيد، يعقد مجلس الأمن الدولي اجتماعا طارئا في الساعة 19,00 ت غ بناء على طلب بريطانيا لبحث التطورات في ليبيا، وذلك بعد دعوات دولية الى ضبط النفس، كان آخرها من الكرملين الذي حذر من “حمام دم” جديد في ليبيا.

وتزامن التصعيد مع زيارة يقوم بها الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش الى ليبيا، التقى خلالها رئيس الوزراء فايز السراج الخميس في طرابلس على أن يلتقي الجمعة المشير حفتر في شرق البلاد.

وبدأ “الجيش الوطني الليبي” بقيادة حفتر الخميس هجوما بهدف السيطرة على طرابلس حيث مقرّ حكومة الوفاق التي يتراسها السراج والمدعومة من المجتمع الدولي. وأمر السراج القوات التابعة للحكومة وحلفاءها من الفصائل بالتصدي للقوات المهاجمة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل