أمر قضائي بحجب WhatsApp في البرازيل

2016-07-20T20:43:16+03:00
2016-07-21T02:15:15+03:00
منوع
فريق التحرير20 يوليو 2016آخر تحديث : منذ 4 سنوات
واتس-اب-اخر-اصدار

أصدر القضاء البرازيلي قراراً يلزم شركات الهواتف الخليوية في البرازيل بحجب تطبيق المراسلة “الواتس اب” والمملوك لشركة فيسبوك.

ووفق تقرير نشرته رويترز فقد أصدرت قاضية برازيلية هذا الأمر عقب اتهام الشركة المالكة للخدمة بحجب معلومات ورسائل تابعة لقضية جنائية تحت حجة السرية، وعدم تعاونها بالتحقيقات المُتعلقة بالجريمة.

ومن المعلوم أن رسائل تطبيق “الواتس اب” من الصعب اعتراضها حتى من قبل الشركة وذلك بسبب ميزة التشفير للرسائل من وإلى الطرفين المتراسلين.

وأشار مكتب القاضية في ولاية ريو دي جانيرو بأنه سيتم رفع الحجب عن التطبيق في حال تعاونت شركة فيسبوك بتسليم البيانات والرسائل الخاصة بالدعوى القضائية، في الوقت التي تواجه فيه الشركات المُقدمة لخدمات الهواتف الذكية غرامات يومية تصل إلى حوالي 15.300 دولار أمريكي في حال عدم تنفيذها للأمر القضائي.

وصرح متحدث باسم شركة واتس اب في بيان بأن الشركة تريد ان يتم رفع الحجب عن الخدمة، وسط رفض مستخدمي التطبيق والبالغ عددهم في البرازيل حوالي 100 مليون، لقرار الحجب .

وأضاف المتحدث “أن مثل هذه الخطوات العشوائية تُهدد قدرة الناس على التواصل ومواصلة أعمالهم وحياتهم، وبأننا تحدثنا في السابق بأنه لا يُمكننا تبادل أو مُشاركة المعلومات التي لا نملك الوصول إليها”.

والجدير بالذكرأن “دييغو دزودان” مسؤول شركة فيس بوك في البرازيل قد تعرض إلى اعتقال سابق وذلك بسبب عدم امتثال الشركة لأوامر القاضي.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة