نتنياهو يبحث مع بوتين الملف السوري خلال اجتماع في موسكو

2019-04-04T11:35:19+03:00
2019-04-04T11:42:30+03:00
أخبار سورية
فريق التحرير4 أبريل 2019آخر تحديث : منذ سنتين
000 BL7JN e1465317008241 - حرية برس Horrya press
رئيس وزراء الاحتلال الاسرائيلي بنيامين نتنياهو والرئيس الروسي فلاديمير بوتين – AP

أعلن رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الخميس، أنه سيناقش الأحداث في سوريا والتنسيق بين الجيشين الإسرائيلي والروسي في سوريا، خلال لقائه اليوم، مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في موسكو.

وقال نتنياهو للصحفيين قبيل مغادرته مدينة تل أبيب: “أغادر البلاد لعقد لقاء آخر مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، سنبحث الأحداث المتراكمة في سوريا والتنسيق المستمر والخاص الذي يجري بين جيشينا”.

وأضاف: “سنبحث أيضاً قضايا أخرى تحظى بأهمية بالنسبة لدولة إسرائيل”، دون مزيد من التفاصيل.

وكان المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف قد أكد، الثلاثاء، أن الرئيس بوتين سيلتقي رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، في 4 أبريل/ نيسان الجاري، خلال لقاء عمل قصير.

ويُتوقع أن يعرض نتنياهو خطة لـ”التسوية السورية” على الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال لقائهما في موسكو اليوم. وقال الناطق باسم الكرملين، ديمتري بيسكوف “هذه زيارة عمل قصيرة. إذا قدم نتنياهو خطة من نوع ما، فمن المؤكد أنه ستتم مناقشتها ودراستها”.

ورجّحت وسائل إعلام، أن يتركز البحث على آليات تعزيز التنسيق، خصوصاً في مجال الاتصالات العسكرية في سوريا على خلفية الضربات الإسرائيلية الأخيرة على مواقع في حلب.

وهذا هو أول لقاء بين نتنياهو بوتين منذ إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب نهاية الشهر الماضي، الاعتراف بسيادة احتلال “إسرائيل” على مرتفعات الجولان السورية المحتلة، حيث عارضت موسكو هذا الإعلان.

كما يأتي اللقاء قبل 5 أيام من موعد انعقاد انتخابات الاحتلال  الإسرائيلي العامة التي يواجه فيها نتنياهو منافسة شديدة.

وينفذ الاحتلال الإسرائيلي منذ عدة سنوات غارات واسعة على أهداف في سوريا، تقول إنها تأتي في إطار مواجهة “التموضع العسكري الإيراني” في سوريا.

المصدروكالات
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة