العراق: 25 مليون دولار لمن يقدم معلومات عن “البغدادي”

فريق التحرير4 أبريل 2019آخر تحديث : منذ سنتين
bagdade 101010 - حرية برس Horrya press
زعيم تنظيم الدولة الإسلامية “ابو بكر البغدادي” ـ أرشيف

ألقت طائرات التحالف الدولي، بقيادة الولايات المتحدة، منشورات على  مدينة الرمادي العراقية دعت فيها الأهالي إلى الإبلاغ عن زعيم تنظيم داعش “أبو بكر البغدادي”، وذلك مقابل مبلغ 25 مليون دولار.

وأكد إبراهيم العوسج، قائم مقام الرمادي مركز محافظة الأنبار، لوكالة أنباء “شينخوا”، أن طائرات التحالف ألقت منشورات في المحافظة تضمنت الإعلان عن المكافأة.

وحملت المنشورات صوراً للبغدادي، وفوقها كتب باللون الأصفر “قائد داعش في العراق والشام أبو بكر البغدادي”، وتحت الصورة “25 مليون دولار مكافأة مادية للمعلومات التي ترشدنا للقبض عليه”.

وتأتي هذه الخطوة بعد القضاء على آخر معاقل التنظيم في الباغوز شرقي سوريا، وتوارد أنباء عن تمكنه من الهروب برفقة عدد من مرافقيه، وفق المصدر ذاته.

والبغدادي من مواليد 1971 بمدينة سامراء العراقية، حاصل على شهادة الدكتوراة في العلوم الشرعية، وسبق أن اعتقل في “سجن بوكا” الذي كان يديره الأمريكيون بالعراق.

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية رفعت المكافأة التي كانت قد رصدتها لمن يدلي بمعلومات عن “البغدادي”، في ديسمبر 2016 إلى 25 ملايين دولار، لمن يقدم معلومات تساعد على تحديد موقعه أو إلقاء القبض عليه أو إدانته، بعد أن كانت مقدرة بـ10 مليون دولار أمريكي.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة