اجتماع جديد للتحالف الدولي ضد داعش في واشنطن

2016-07-20T21:05:40+03:00
2016-07-21T02:11:50+03:00
عربي ودولي
فريق التحرير20 يوليو 2016آخر تحديث : منذ 4 سنوات
55

قررت الدول المشاركة في التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة “داعش” عقد اجتماع يومي الأربعاء والخميس، وذلك في العاصمة الأمريكية واشنطن، حيث وعلى مدار يومين استقبل وزير الخارجية جون كيري ووزير الدفاع آشتون كارتر نحو أربعين من نظرائهما من الدول المشاركة.

ويأتي هذا الاجتماع عقب اعتداءات إرهابية لتنظيم داعش في عدة مناطق من العالم كان آخر اعتداء في نيس الفرنسية، وكان التحالف قد بدأ بشن غاراته على التنظيم في سوريا والعراق منذ نحو عامين.

وسيتناول الاجتماع اعتداءات تنظيم داعش وفق مانقلته وكالة “فرانس برس” عن ” برت ماكورك ” الموفد الخاص للرئيس الأميركي باراك أوباما لدى التحالف، إن هذه الاعتداءات “ستكون بلا شك من مواضيع القلق الرئيسة خلال المباحثات”.

كما ستتم المباحثات حول تسريع بدء معركة السيطرة على مدينة الموصل شمال العراق، فيما ستناقش مرحلة مابعد داعش في العراق، ومساعدة العراق في ما ستكلفه هذه المرحلة من إعادة إعمار المناطق التي تم طرد التنظيم منها وعودة النازحين وغير.

وقد أعلنت واشنطن إرسال المزيد من جنودها إلى العراق لمساعدة الجيش العراقي في معركة السيطرة على الموصل.

ووفقاً لتصريحات بعض الدبلوماسيين الأمريكيين فإن كلاً من الولايات المتحدة وكندا واليابان وألمانيا وهولندا والكويت سيساهمون في جمع ملياري دولار من أجل العراق.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة