الأمم المتحدة: السيول تغرق خيام 40 ألف نازح شمالي سوريا

فريق التحرير3 أبريل 2019آخر تحديث :
طفل يقف أمام خيمته والمياه تحيط به وبالخيمة من كافة الاتجاهات في مخيمات طريق سرمدا شمال إدلب – عدسة: علاء فطراوي – حرية برس©

حرية برس:

قال المتحدث باسم الأمم المتحدة، “ديفيد سوانسون”، أمس الثلاثاء، إن السيول غمرت خياماً يحتمي فيها أكثر من 40 ألف نازح في شمال غرب سوريا جراء الأمطار الغزيرة التي هطلت خلال الأيام الثلاثة الماضية.

وأضاف “سوانسون” أن حوالى 14 مخيماً تضررت جراء الأمطار الغزيرة في محافظة إدلب، التي يعيش فيها نحو 3 ملايين شخص، أكثر من نصفهم هجّروا من مناطق أخرى من سوريا، حسبما نقلت “فرانس برس”.

وأشار المسؤول الأممي إلى أن الأمطار الغزيرة أوقعت منذ يوم السبت الماضي كثير اًمن الأضرار التي شملت عشرات آلاف المدنيين والنازحين، فضلاً عن إتلاف المحاصيل وغرق الماشية في إدلب، وكذلك في محافظتي حلب والحسكة.

وخلال الأشهر الماضية، تردت الأوضاع الخدمية في مخيمات الشمال السوري، خاصة مع الهطولات المطرية الكثيفة التي شهدتها المنطقة وأدت إلى أضرار كبيرة في عدد من المخيمات.

وكان فريق “منسقي الاستجابة” في الشمال السوري، قد طالب المنظمات الإنسانية بالإسهام في احتياجات الشتاء للسكان الأشد ضعفاً، وخاصة النازحين والمهجرين قسراً الذين يقيمون في مساكن غير صالحة للسكن مع ضعف عمليات الاستجابة الإنسانية للمنطقة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل