موريتانيا: مقعد سوريا سيظل شاغراً في اجتماع القمة العربية المقبل

فريق التحرير20 يوليو 2016آخر تحديث :

 

مقعد سوريا في الجامعة العربية
أكد وزير الثقافة الموريتاني والناطق باسم الحكومة “محمد الأمين الشيخ” أن “مقعد سوريا مجمد وشاغر بقرار من مجلس الجامعة العربية، ونحن  نشاطر  الشعب السوري دائماً آلامه”، وذلك في اجتماع القمة العربية المزمع انعقاده يوم الاثنين المقبل.

وأضاف “القمة العربية في دورتها السابعة والعشرين التي تستضيفها العاصمة الموريتانية نواكشوط ستشهد مشاركة واسعة من قبل القادة العرب”.

ونوّه الشيخ إلى أن القمة العربية ستتناول “كافة الملفات السياسية والاقتصادية والاجتماعية” وأن “إعلان نواكشوط سيكون إضافة نوعية ورسالة جماعية، تعبر عن مجمل القرارات بشأن الأوضاع الراهنة في المنطقة”.

وعلى الصعيد الأمني أكد الشيخ أن بلاده ملائمة لانعقاد القمة لأنها ” تشهد استقراراً كبيراً، منذ سنوات ولم تشهد أعمالاً إرهابية، أو نشوء تنظيمات جديدة كداعش وغيرها”، لافتاً إلى “هناك جهودا مضاعفة لتأمين القمة العربية والوفود المشاركة”.

وأعلنت وزيرة العلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني الموريتانية “هاوا الشيخ سيديا تانجا” أن بلادها على أتم الاستعداد لعقد القمة العربية وأن “هناك حرصاً على توفير كافة الامكانيات والتجهيزات، لإنجاح قمة نواكشوط التي تعقد تحت شعار قمة الأمل”.

وأشارت إلى أن “موريتانيا تتمتع فيها وسائل الإعلام بالحرية الكاملة، وأنها تحتل المرتبة الأولى عربيا والثالثة إفريقيا فى مجال حرية الإعلام، وذلك للعام الخامس على التوالي”.
جامعة الدول العربية

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل