حفل ترفيهي لدعم أطفال مصابين بالتوحد في إدلب

فريق التحرير12 أبريل 2019آخر تحديث :
مجموعة من الاطفال يؤدون احدى العروض في الحفل والبسمة لاتفارق وجوههم – عدسة: علاء فطراوي – حرية برس©

علاء فطراوي – إدلب – حرية برس:

نظم مركز ’’بسمة أمل‘‘ لذوي الاحتياجات الخاصة، اليوم الثلاثاء، حفلاً بمناسبة اليوم العالمي لأطفال التوحد في مدينة سلقين في ريف محافظة إدلب الشمالي.

وقال الأستاذ ’’ثائر بلال‘‘ مدير مركز ’’بسمة أمل‘‘ في حديثه لحرية برس، ’’إننا في كل عام نقوم بهذه الاحتفالية للأطفال المصابين بمرض التوحد وفي يوم التوحد العالمي، نهدف من خلالها لزرع البسمة على وجوه هؤلاء الأطفال، ولنؤكد لهم أنهم جزء من هذا المجتمع الذي نعيش به‘‘.

وأضاف بلال، ’’حضر الحفل عدة فعاليات مدنية وإنسانية، بالإضافة لذوي الأطفال، كما قمنا من خلال هذا الحفل بعدة فعاليات من القاء شعر عن التوحد وبعض الفقرات التي تتضمن حركات ومواهب الأطفال الموجودين في المركز، إضافةً لعرض بعض الاسكتشات الغنائية الراقصة للأطفال‘‘.

وأشار مدير المركز إلى أنه ’’لدينا عشرون طفلاً مصابون بمرض التوحد، البعض من الحالات بدأت بالاندماج مع بقية الأطفال، عقب تقديم العلاج التعليمي والنفسي والترفيهي، وتنمية مهاراتهم‘‘.

بدورها، قالت ’’أم صبحي‘‘ وهي والدة أحد أطفال مرضى التوحد في مركز ’’بسمة أمل‘‘، ’’لدي طفل يُعاني من مرض التوحد منذُ ولادته، وكان يفضل العيش وحيداً بعيداً عن إخوته، ولا يقبل الانخراط واللعب معهم، كما أنه يعاني من اضرابات عقلية وأخرى عصبية لاسيما عند التحدث معه‘‘.

وأضافت ’’منذُ عام ونيف، أخذت طفلي الى مركز بسمة أمل لذوي الاحتياجات الخاصة متأملةً أن أراه طفلاً آخر يهوى اللعب مع أشقائه، وهذا ما حصل اليوم بالفعل‘‘، لافتةً إلى أن طفلها بدأ الاندماج في المجتمع وأصبح يهوى اللعب ويُشارك الجميع بأي شيء قد يحصل، واصفةً ذلك بـ’’فرحة عمرها‘‘.

وأعلنت الجمعية العامة للأمم المتحدة، يوم 2 نيسان/ أبريل من كل عام، اليوم العالمي للتوعية بمرض التوحد، لتسليط الضوء على الحاجة للمساعدة في تحسين حياة الذين يعانون من التوحد.

احدى القائمات على المركز تقوم بإلقاء شعر عن التوحد والاطفال من حولها – عدسة: علاء فطراوي – حرية برس©
اطفال مصابون بالتوحد يؤدون احد العروض في الاحتفال – عدسة: علاء فطراوي – حرية برس©
حضور لذوي الاطفال في الحفل الذي اقامه مركز بسمة امل – عدسة: علاء فطراوي – حرية برس©
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل