شهيد فلسطيني وإصابات برصاص الاحتلال في الضفة الغربية

فريق التحرير2 أبريل 2019آخر تحديث : منذ سنتين
55875437 1368606876621574 14573339431403520 n - حرية برس Horrya press
استشهاد شاب فلسطيني خلال مواجهات مع الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية – تواصل اجتماعي

فارس أبو شيحة – غزة – حرية برس:

استشهد شاب فلسطيني وأصيب ثلاثة آخرون، فجر اليوم الثلاثاء، برصاص جنود جيش الاحتلال الإسرائيلي خلال مواجهات اندلعت بين فلسطينيين وقوات الاحتلال في أثناء اقتحامهم مخيم “قلنديا” شمال مدينة القدس المحتلة في الضفة الغربية.

وأكدت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان صحفي لها، استشهاد الشاب “محمد علي دار عدوان”، البالغ من العمر 23 عاماً، وإصابة ثلاثة أخرين بالرصاص الحيّ، خلال مواجهات اندلعت فجر اليوم في داخل مخيم “قلنديا” شمال مدينة القدس، وُصفت جراحهم ما بين المتوسطة والطفيفة.

وأفاد شهود العيان لحرية برس، أن “قوات من جيش الاحتلال اقتحمت فجر اليوم حيّ “كفر عقب” شمال مدينة القدس، وشنت حملات مداهمة وتفتيش في المكان، تزامناً مع اندلاع مواجهات بين جيش الاحتلال وعدد من الشبان الفلسطينيين في مخيم “قلنديا” شمال الضفة الغربية”.

كما اعتقلت قوات الاحتلال 12 مواطناً فلسطينياً، من بينهم القيادي في حركة حماس “حسن يوسف”، في محافظة رام الله، خلال حملة مداهمات وتفتيش في أنحاء متفرقة في الضفة الغربية.

من جانبه، قال نقيب الصيادين الفلسطينيين، “نزار عياش”، لحرية برس، إن “بحرية السلطات المصرية اعتقلت أربعة صيادين فلسطينيين على بعد 2 ميلاً بحرياً في أثناء اصطيادهم في عرض بحر رفح جنوب قطاع غزة، من دون ذكر أي أسباب لذلك”.

وفي سياق أخر، أطلقت زوارق بحرية الاحتلال نيران رشاشاتها باتجاه قوارب الصيادين الفلسطينيين في عرض بحر خان يونس ورفح جنوبي قطاع غزة، بعد السماح لهم بممارسة الصيد في أميال محدودة، في إطار التفاهمات الأخيرة لعودة الهدوء بين المقاومة الفلسطينية والاحتلال الإسرائيلي عبر الوسيط المصري.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة