الجيش الوطني يوقف مجموعة تخطط للالتحاق بصفوف “قسد”

فريق التحرير2 أبريل 2019آخر تحديث : منذ سنتين
44060640 485736451909837 7273476460931710976 n copy - حرية برس Horrya press
استعراض المهارات في حفل تخريج دفعة مقاتلين جديدة في الجيش الوطني السوري الذين دربوا على يد ضباط مختصين – حرية برس©

علي عز الدين – حلب – حرية برس

ألقى الجيش الوطني والشرطة العسكرية، اليوم الإثنين، القبض على مجموعة كانت تحاول الدخول إلى مدينة منبج والالتحاق بصفوف ميليشيا قوات سوريا الديمقراطية “قسد”.

وأفاد مصدر مطلع، طلب عدم الكشف عن اسمه، في حديثه لـ”حرية برس”، أن “الفيلق الأول التابع للجيش الوطني تمكن اليوم من القبض على مجموعة تابعة لقوات (الشهيد أحمد عبدو) الذين قدموا من منطقة التنف، في قرية ’الحلونجي’ في ريف جرابلس الجنوبي، في أثناء محاولتهم العبور إلى مناطق سيطرة ميليشيا قسد في منبج”.

وأضاف المصدر أن “الفيلق الأول سلّم المطلوبين إلى الشرطة العسكرية في جرابلس، وبعد التحقيقات استطاعت الشرطة العسكرية القبض على مجموعة أخرى كانت تخطط للانضمام إلى ’قسد’ في منبج”.

وأشار المصدر إلى أن “معظم الذين قُبِضَ عليهم ينحدرون من منطقة ريف دمشق، وقد حاولوا الدخول إلى مناطق ميليشيا قسد بمساعدة أحد المهربين الذي ألقي القبض عليه أيضاً”.

من الجدير بالذكر أن قوات الجيش الوطني والشرطة استطاعت القبض على خلايا تابعة لميليشيا “قسد” في ريف منطقة جرابلس في ٢٩ أذار/ مارس، وكان في حوزتها معدات تفخيخ وتفجير؛ حيث خططت الخلايا لأعمال إرهابية تستهدف المدنيين في مدن وبلدات ريف حلب الشمالي، وأُحيلَ الموقوفن إلى القضاء أصولاً بعد التحقيق معهم.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة