الأمم المتحدة تخصص 4 مليون دولار لمخيم ’’الهول‘‘ في الحسكة

2019-04-01T20:04:23+03:00
2019-04-02T11:39:16+03:00
أخبار سورية
فريق التحرير1 أبريل 2019آخر تحديث : منذ سنة واحدة
9653 - حرية برس Horrya press
مخيم الهول – أرشيف – عدسة: محمد العبد الله – حرية برس©

حرية برس:

أعلن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية تخصيص مبلغ 4.3 مليون دولار أمريكي لتلبية احتياجات مخيم الهول للنازحين، في ريف محافظة الحسكة شمال شرق سوريا.

ووفقاً لبيان المكتب الأممي، سيخصص المبلغ لتقديم الدعم الذي يشمل ’’الخيام والبطانيات ومياه الشرب ومواد النظافة الشخصية وعلاج سوء التغذية والرعاية الصحية الطارئة‘‘.

كما سيخصص التمويل من أجل توسيع القدرة الاستيعابية للمخيم وتوفير مساحة لإنشاء أماكن إضافية لإقامة النازحين.

وقالت ’’كورين فليشر‘‘، منسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في سوريا، ’’ستوفر هذه الأموال مساعدة فورية لعشرات الآلاف من سكان المخيم، وخاصةً النساء والأطفال الذين يشكلون 90% من نزلائه، وستشارك في تقديم المساعدات في المخيم 42 منظمة‘‘.

وأشارت المنسقة الأممية إلى أن عديداً من النازحين الذين وصلوا من منطقة “الباغوز” من ريف محافظة دير الزور، في حالة صحية سيئة للغاية، وتظهر عليهم علامات واضحة من الضيق والتعب والصدمة وكذلك سوء التغذية.

ومن المفترض أن يخصص الصندوق الإنساني السوري من الاحتياطي العام لديه، مبلغ 12 مليون دولار للإنفاق على تقديم الخدمات في مجال الرعاية الصحية والتغذية والمياه والتعليم وغيرها من الخدمات.

كما ينوي الصندوق تخصيص 80 مليون دولار لتمويل المساعدات الإنسانية في سوريا، حيث بلغت قيمة المساعدات في العام الماضي حوالى 37 مليون دولار.

وكانت  منظمة الصحة العالمية قد أعلنت، في نهاية شباط/ فبراير الماضي، أن عدد الوفيات بلغ 73 شخصاً خلال ثلاثة أشهر، يشكل الأطفال نحو ثلثيهم، في مخيم “الهول” في ريف محافظة الحسكة.

وأعربت المنظمة عن قلقها تجاه الأوضاع الإنسانية في مخيم “الهول”، في محافظة الحسكة شرقي سوريا، مطالبةً بتسريع إصدار الموافقات لإيصال المساعدات الإنسانية إلى المخيم.

يذكر أن سكان المخيم يعانون من ظروف إنسانية صعبة بسبب الإهمال الطبي والبرد الشديد الذي تسبب بوفاة عشرات الأطفال، في حين تزداد أعداد الوفيات يوماً بعد يوم، بسبب احتراق الخيام وقلة الرعاية الصحية والخدمات.

المصدرحرية برس + وكالات
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة