“محلي جرابلس” يصدر قراراً بمنح وتعديل إجازات القيادة

فريق التحرير11 أبريل 2019آخر تحديث :
سيارات المدنيين في شوارع مدينة جرابلس شرقي حلب – عدسة: محمود أبو المجد – حرية برس©

محمود أبو المجد – حرية برس:

أصدر المجلس المحلي في مدينة جرابلس شرقي محافظة حلب، التعميم رقم /8/ بتاريخ 25/3/2019 الملحق بالقرار الصادر بتاريخ 31/3/2019، المتعلق بمنح إجازات سوق عمومية وخاصة لسائقي السيارات والدراجات النارية في المنطقة.

وقال الأستاذ ’’أحمد رمضان‘‘، مدير المكتب القانوني في المجلس، في حديثه لحرية برس، ’’بعد التنسيق بين المكتب القانوني وقيادة الشرطة والقضاء أُصدِرَ قانون المرور، وهو حاجة ملّحة لتنظيم أمور السير وضبط المخالفات من جهة ومنح إجازات سوق ولوحات للسيارات من جهة أخرى‘‘.

وأضاف “الرمضان” أن شروط منح إجازات السوق ستُطبَّق على فئتين، حيث يستبدل مالكو الشهادات السابقة شهاداتهم بشرط تقديم أوراق خاصة متعلقة بهذا البند في مركز المعاينة مقابل المجلس المحلي.

وأوضح “الرمضان” أن ’’الأوراق المطلوبة لاستبدال شهادة السوق هي تقرير طبي وهوية جديدة وسند إقامة في جرابلس ودفع مبلغ قدره 30 ليرة تركي، أي ما يقارب 3000 ل.س‘‘.

أما الفئة الثانية فهم الذين لا يملكون شهادات قيادة سابقة، وفي هذه الحالة يتوجب على السائقين التوجه إلى مكتب التربية في المجلس المحلي، بحسب المسؤول القانوني.

وأشار “الرمضان” في حديثه إلى أن ’’مدة إجازة السوق العمومية 5 سنوات، بينما إجازة السوق الخاصة ستكون صالحة 10 سنوات‘‘.

بدوره، قال ’’عبد الله الراعي‘‘، سائق سيارة يملك شهادة قيادة خاصة منتهية المدة، إن مسألة تنظيم المرور وضبط السيارات واجبة، وذلك بسبب الفوضى وكثرة السائقين من الشباب الذين لا يملكون الخبرة، بالإضافة إلى عدم معرفة مصدر السيارات التي قد يكون بعضها مفخخاً بسبب عدم وجود لوحة عليها.

يشار إلى أن أعداد السيارات في مناطق ’’درع الفرات‘‘ شمال سوريا ازدادت، بسبب انخفاض أسعارها، الأمر الذي يفرض تنظيم أمور السير في هذه المنطقة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل