“الصحة العالمية” ترسل سيارات وعيادات متنقلة إلى اليمن

2019-03-31T13:55:51+03:00
2019-03-31T13:59:56+03:00
عربي ودولي
فريق التحرير31 مارس 2019آخر تحديث : منذ سنتين
 الصحي في اليمن - حرية برس Horrya press
تفشي الأمراض وازدياد حالات الوفاة بسبب الكوليرا في اليمن – متداول

صرحت منظمة الصحة العالمية، اليوم الأحد، أنها قررت إرسال عيادات متنقلة وسيارات إسعاف، إلى اليمن، عبر تغريدة نشرتها المنظمة الدولية على الصفحة الرسمية لمكتبها في اليمن في موقع “تويتر”.

وذكرت المنظمة أن هذا يأتي في سياق الاستجابة للأزمة الصحية التي يعاني منها اليمن، وأن هذه المساعدات الطبية في طريقها إلى الوصول، وقد وصلت بالفعل إلى ميناء مدينة “صلالة” العمانية.

وأشارت إلى أن هدف هذه المساعدات هو سد الفجوة، وتسهيل الوصول إلى الرعاية الصحية للأشخاص الأكثر ضعفاً في المناطق النائية.

ووفقاً لتقارير حقوقية، فقد أدى الصراع المتفاقم في اليمن إلى ازدياد معاناة القطاع الصحي، وتفشي الأوبئة والأمراض، وإغلاق عدد كبير من المرافق الصحية؛ بسبب الحرب المستعرة التي خلفت أزمة إنسانية حادّة هي الأسوأ في العالم، وفقاً لوصف سابق للأمم المتحدة.

وفي سياق متصل؛ أعلنت الأمم المتحدة، الإثنين الفائت، عن 190 حالة وفاة مرتبطة بالكوليرا في اليمن منذ بداية العام الحالي، محذّرة من تزايد أعداد الإصابات بهذا الوباء الذي اجتاح البلد الغارق في نزاع مسلح قبل عامين.

ويشهد اليمن حرباً بين القوات الموالية للحكومة ومسلحي جماعة “الحوثي” المتهمين بتلقي دعم إيراني، والمسيطرين على محافظات، بينها العاصمة صنعاء، منذ سبتمبر/ أيلول 2014، للعام الخامس على التوالي.

من الجدير بالذكر، أن تحالفاً عسكرياً عربياً، تقوده الجارة السعودية، تشكل من أجل دعم القوات الحكومية في مواجهة الحوثيين، منذ مارس/ آذار 2015.

وكانت منظمة العفو الدولية، قد أصدرت الأسبوع الماضي، تقريراً وجهت فيه اتهامها إلى جميع الأطراف المتحاربة في اليمن، وحملتهم مسؤولية إلحاق معاناة لا يمكن تخيلها بالسكان المدنيين.

المصدروكالات
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة