شهداء ومئات الجرحى خلال فعاليات مسيرات العودة شرق غزة

فريق التحرير30 مارس 2019آخر تحديث : منذ سنتين
55539222 1366767993472129 2905747376645865472 n - حرية برس Horrya press
سيدة فلسطينية ترتدي الثوب الفلسطيني وتشارك في فعاليات مسيرات العودة في ذكرى يوم الأرض شرق مدينة غزة – عدسة: فارس أبو شيحة – حرية برس©

فارس أبو شيحة-غزة-حرية برس:

استشهد ثلاثة شبان فلسطينين برصاص قناصة قوات الاحتلال الإسرائيلي، وأصيب مئات المتظاهرين، خلال فعاليات ذكرى يوم الأرض ومسيرات العودة وكسر الحصار، على طول الحدود الشرقية لقطاع غزة.

وأكد الناطق باسم وزارة الصحة في غزة، الدكتور “أشرف القدرة”، في حديثه لـ”حرية برس”، استشهاد ثلاثة شبان فلسطينيين؛ وهم “محمد جهاد سعد”، ٢٠ عاماً، لقي حتفه إثر إصابته بطلق ناري في الرأس، والشهيد “أدهم نضال عمار”، ١٧ عاماً.

فيما ارتقى الشهيد “تامر هاشم أبو الخير”، ١٧ عاماً، جراء إصابته بطلق ناري في الصدر، شرق محافظة “خان يونس” جنوب قطاع غزة، كما أصيب نحو ٣١٦ آخرين خلال فعاليات مسيرات العودة على حدود غزة.

وبيّن “القدرة”، أن “من بين الإصابات ٥ أشخاص في حالة حرجة جداً، و٩ آخرين وُصفت جراحهم بالخطيرة، بالإضافة إلى ٦ صحفيين أُصيبوا خلال مواجهات مسيرات العودة السلمية اليوم على طول السياج الحدودي الفاصل”.

من جانبه، قال المواطن “أبو محمد تربان”، المشارك في مسيرات العودة، لـ”حرية برس”: “جاءت مشاركتي في فعاليات مسيرات العودة من أجل التأكيد على حقنا التاريخي في العودة إلى أرضنا التي سلبها الكيان الصهيوني بالقوة في ذكرى يوم الأرض، ولن نتنازل عن شبر واحد من أرضنا حتى لو دفعوا لنا ملايين”.

وأوضحت الحاجة “أم أحمد” أنها تشارك مع أحفادها في مسيرات العودة منذ بدء انطلاقتها في الثلاثين من شهر مارس/ آذار الماضي، من أجل التأكيد على حق الشعب الفلسطيني في العودة إلى الديار التي سُلبت بالقوة، وأنه لا بد لقيد الاحتلال أن ينكسر.

ورفع آلاف الشبان الفلسطينيين المتظاهرين قرب السياج الحدودي الفاصل، الأعلام الفلسطينينة في وجه قناصة وجنود جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وقد بلغت الحصيلة الأولية لمواجهات مسيرات العودة وكسر الحصار عن غزة، وفقاً لوزارة الصحة؛ ٢٦٩ شهيداً فلسطينياً وأكثر من ٣٠ ألف مصاب بجراح مختلفة، بينهم ٥٤٥ في حالة خطرة، منذ انطلاقها في الثلاثين من شهر آذار الماضي.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة