مقتل وإصابة عشرات في حريق مبنى في بنغلاديش

فريق التحرير28 مارس 2019آخر تحديث : منذ 7 أشهر
121 000946 fire bangladesh extinguishing tower   - حرية برس Horrya press
الحريق أسفر عن مقتل وإصابة العشرات – تواصل اجتماعي

قتل 19 شخصاً وأصيب عشرات آخرون يوم الخميس، جراء حريق هائل شب في برج يضم شركات في دكا عاصمة “بنجلاديش” بحسب السلطات التي تخشى وجود عدد غير محدد من العاملين في المكان محاصرين بالنيران.

وذكرت مصادر بالدفاع المدني أنه تم حتى الآن انتشال 19 جثة من المبنى الذي تعرض لحريق هائل، مشيرة إلى أن أعداد الضحايا مرشحة للزيادة، ولفتت المصادر إلى أنه تم نقل نحو 75 شخصاً إلى المستشفى بعد تعرضهم للإصابة جراء الحريق.

وانضمت طائرات هليكوبتر إلى وحدات الإطفاء، بالإضافة إلى قوات من الجيش والبحرية والشرطة لإخماد الحريق، بينما تصاعدت أعمدة الدخان في السماء، ولم تعرف بعد أسباب اندلاع الحريق، فيما تواصل قوات الإنقاذ عملياتها لإخماده.

وأظهرت صور نقلتها وسائل الإعلام ونشرت على مواقع التواصل العديد من الأشخاص يحاولون الهرب من ألسنة النيران عبر محاولة النزول عبر الواجهة الزجاجية ولا سيما عبر التعلق بالكابلات أو بأجهزة التكييف، وظهر في فيديو شخص وهو يسقط لمسافة كبيرة لدى محاولته النزول من المبنى باستخدام كابل تلفزيون، ثم يرتطم بالأرض مثيراً صرخات ذعر بين الجموع المحتشدة في الشارع. ولم تعرف بعد أسباب الحريق.

وقال مسؤول كبير من رجال الإطفاء على الأرض: “نجحنا في منع تمدد الحريق إلى المباني المجاورة، لا يمكننا الدخول إليه في الوقت الحالي، لذا لا نستطيع تأكيد وجود قتلى في الداخل”.

وأكد شهود أن الكثير من الناجين إنما تمكنوا من ذلك بسبب مجازفتهم بالخروج حتى لا تحاصرهم النيران. وقال رجل طلب عدم الكشف عن اسمه: “قفز عمي وشخصان آخران من الطابق الذي حاصرته النيران. لقد أصيب بكسر في يده وساقه وبجرح في عينه”.

وتتكرر الحرائق وانهيارات المباني في بنجلاديش، البلد الفقير في جنوب آسيا ويبلغ عدد سكانه 160 مليون نسمة، بسبب عدم التقيد بتدابير ومعايير السلامة، وفي الشهر الماضي، دمر حريق مباني سكنية في مدينة دكا القديمة حيث كانت تُخزن بطريقة غير قانونية مواد كيميائية، وأسفر عن مصرع نحو 70 شخصاً.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة