معارك قرب عين عيسى شمال الرقة.. و “داعش” يتقدم

فريق التحرير19 يوليو 2016آخر تحديث : منذ 4 سنوات
داعش في عين عيسى الرقة

الرقة – حرية برس:

بعد معارك مع ميليشيا “وحدات حماية الشعب” الكردية تقدم مقاتلو تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” في محيط مدينة عين عيسى شمال مدينة الرقة، وسيطروا على عدد من القرى والبلدات اليوم، الثلاثاء 19 تموز.

وذكرت حملة “الرقة تبح بصمت”، أن اشتباكات تدور داخل قرية الحمام غرب عين عيسى بين مقاتلي ميليشيا “وحدات حماية الشعب” (الكردية) المدعومة بطيران التحالف، الذي تقوده الولايات المتحدة، ضد تنظيم “داعش”، وأن التنظيم تقدم في ريف عين عيسى الغربي، وسيطر على قريتي العبادين والجباشي، مشيرةً إلى أن الاشتباكات ما تزال مستمرة حتى اللحظة.

وذكرت وكالة “أعماق” التابعة للتنظيم قبل أيام خبر سيطرته على البلدة وقرية الشركاك المحاذية لها، بعد معارك ومواجهات ضدّ الوحدات الكردية ولواء “ثوار الرقة” التابع لـ “الجيش الحر”، الأمر الذي نفاه ناشطون من محافظة الرقة، مؤكدين محاولة التنظيم دخولها من المحورين الشرقي والجنوبي، في ظل استهداف طيران التحالف لجموعهم.

وتخوض ميليشيا “وحدات حماية الشعب” معارك منذ أشهر ضد التنظيم في محيط عين عيسى، عقب معركة توقفت فجأة دون بيانات رسمية، كانت أعلنت ميليشيا “قوات سوريا الديمقراطية” عنها للسيطرة على مدينة الرقة، المعقل الرئيسي للتنظيم في سوريا.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة