طالبات يستعرضن أعمالهن الفنية في ’’صوران‘‘ شمالي حلب

فريق التحرير126 مارس 2019آخر تحديث :
عدد من الطالبات والشباب خلال وجودهم في المعرض للتعرف على الأعمال الفنية – عدسة: حسن الأسمر – حرية برس©

حسن الأسمر – حلب – حرية برس:

أقامت مديرية التربية في مدينة صوران في ريف حلب الشمالي، اليوم الثلاثاء، معرضاً للفنون في ثانوية البنات، حيث تم عرض لوحات رسمتها متطوعات وأعمال فنية يدوية.

وقال مدير التربية في مدينة صوران شمال حلب الأستاذ ’’عبدو شحود‘‘ في حديثه لحرية برس، ’’أقيم المعرض في ثانوية البنات في صوران بالتعاون مع دائرة التعليم الشعبي التابعة لمديرية التربية، حيث ضم المعرض 5 طالبات شاركن بلوحات فنية إضافة إلى 15 طالبة شاركن بأعمال يدوية‘‘.

وأوضح شحود، أن الهدف من هذا المعرض هو تسليط الضوء على الأعمال التي تم تعليمها للطالبات ضمن الدائرة مثل أعمال الصوف وصناعة الحقائب وغيرها، ولإخراجهن من الحالة النفسية التي عشنها طيلة السنوات الثمانية الماضية.

واختتم المدير حديثه قائلاً: ’’إن الإشراف كان من قبل مدربات يعملن ضمن دائرة التعليم الشعبي وبعض من مدرسات الفنون في ثانوية البنات‘‘.

بدورها، قالت الآنسة بسيمة الحاج إبراهيم ’’من خلال عملي في الثانوية اكتشفت لدى الطالبات مواهب فنية، وتواصلت مع مدير التربية من أجل أن نشجع ونحفّز هذه المواهب من خلال معرض، وتمت الموافقة على ذلك‘‘.

وأضافت الحاج ابراهيم، أن ’’فكرة المعرض هي نقل الصورة الحياة الواقعية عبر لوحات فنية ورسومات وكل طالبة عبّرت عن مواهبها من خلال رسمة أو شيء تم إنشائه ضمن المعرض‘‘.

يذكر أن مدينة صوران تتبع إدارياً لمدينة أعزاز شمال محافظة حلب، وقد حررها الجيش الحر والجيش التركي في مطلع العام 2017 من قبضة تنظيم الدولة الاسلامية ’’داعش‘‘ ضمن عملية ’’درع الفرات‘‘.

رسومات لطالبات الثانوية في مدينة صوران شمال حلب – عدسة: حسن الأسمر – حرية برس©
إحدى الرسومات ضمن معرض النساء في مدينة صوران شمال حلب – عدسة: حسن الأسمر – حرية برس©
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل