عملية تبادل بين ’’تحرير الشام‘‘ ونظام الأسد في حلب

فريق التحرير26 مارس 2019آخر تحديث : منذ شهرين
55475329 572381379912010 2726507765634695168 n - حرية برس Horrya press
مكان عملية التبادل في معبر “العيس” في ريف حلب الجنوبي – حرية برس©

عمران الدوماني – حرية برس:

أجرت ’’هيئة تحرير الشام‘‘ اليوم الثلاثاء عملية تبادل مع نظام الأسد، تم فيها الإفراج عن أسرى لدى النظام مقابل خريطة لمواقع دفن جثث قتلى من قوات الأسد، وذلك في معبر ’’العيس‘‘ جنوبي محافظة حلب.

وقال الناشط ’’حسن الأحمد‘‘ وهو ناشط من ريف حلب الجنوبي لحرية برس، إنَّ ’’هيئة تحرير الشام‘‘ أجرت عملية تبادل مع قوات نظام الأسد بوساطة منظمة ’’الهلال الأحمر السوري‘‘ في معبر العيس جنوب حلب.

وأضاف الناشط، أن قوات النظام أفرجت عن ثلاثة معتقلين كانوا في سجونهم وهت رجل من مدينة حلب وآخر من دمشق بالإضافة إلى امرأة من حمص، بالمقابل أعطت ’’هيئة تحرير الشام‘‘ خريطة يوجد بها مواقع دفن قتلى من قوات الأسد قضوا في معركة تحرير ’’مطار أبو الظهور‘‘ في ريف إدلب الجنوبي، في شهر آب/ أغسطس من العام 2015.

وأشار الناشط إلى أن عناصر من الدفاع المدني السوري والهلال الأحمر السوري حضروا إلى عملية التبادل في معبر العيس الواصل بين بلدة ’’العيس‘‘ الواقعة تحت سيطرة ’’هيئة تحرير الشام‘‘ و بلدة الحاضر الواقعة تحت سيطرة قوات نظام الأسد.

وتمت عملية تبادل للأسرى، في 12 آذار من الشهر الجاري، بين قوات نظام الأسد والجيش الوطني السوري برعاية تركية روسية، في معبر ’’أبو الزندين‘‘ على أطراف مدينة الباب في ريف محافظة حلب الشرقي.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة