تسيير أول دورية مشتركة بين تركيا وروسيا في ’’تل رفعت‘‘

فريق التحرير26 مارس 2019آخر تحديث : منذ شهرين
thumbs b c 0eb5dd0e59d3b0ee4055dab4816f9a33 - حرية برس Horrya press
تسيير دوريات تركية روسية مشتركة في تل رفعت – الأناضول

حرية برس:

أعلنت وزارة الدفاع التركية، اليوم الثلاثاء، عن تسيير قوات تركية وروسية أول دورية مستقلة ومنسقة في مدينة “تل رفعت” شمال محافظة حلب.

جاء ذلك في تغريدة نشرتها وزارة الدفاع التركية على حسابها في موقع ’’تويتر‘‘، حيث قال البيان إن ’’القوات المسلحة التركية والروسية نفذت أول دورية منسقة مستقلة في إطار اتفاق سابق‘‘.

وأشارت الدفاع التركية إلى أن الدورية تهدف إلى ’’ضمان وقف إطلاق النار في منطقة ’تل رفعت’ وتوفير الاستقرار، ومنع الهجمات على ساكنيها‘‘.

وكانت  المتحدثة باسم وزارة الدفاع التركية، ’’ناديدة شبنم أقطوب‘‘، قد أعلنت في 12 مارس/ أذار الجاري، أن هناك مباحثات مع روسيا من أجل تسيير دوريات مشتركة، لمنع هجمات عناصر الميليشيات الكردية، انطلاقاً من مدينة “تل رفعت” التي تحتلها في ريف حلب شمال سوريا.

وتشن الميليشيات الكردية المتمركزة في تل رفعت بين الفينة والأخرى، هجمات على مدينة عفرين التي حررها الجيش التركي بالتعاون مع الجيش السوري الحر، من عناصر الميليشيات، في عملية غصن الزيتون.

وتحتل الملييشيات الكردية مدينة “تل رفعت” الواقعة جنوبي “أعزاز” وجنوب شرقي “عفرين”، منذ ثلاثة أعوام، حيث أجبرت نحو 250 ألف مدني من أهالي المدينة على الهجرة، فيما تواصل بشكل متكرر محاولاتها للتسلسل إلى عفرين.

وتمكنت القوات التركية والجيش السوري الحر في عملية ’’غصن الزيتون‘‘، في مارس/ آذار 2018، من تحرير مدينة عفرين بالكامل من سيطرة الميليشيات الكردية، بعد 64 يوماً من انطلاقها.

يشار إلى أن الجيش التركي قد أعلن في مطلع آذار الجاري أنه استهدف مليشيا ’’الوحدات الكردية‘‘ في مدينة “تل رفعت” في ريف حلب الشمالي، وذلك رداً على قيام الأخيرة بإطلاق نيران باتجاه منطقة عفرين.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة