مقتل 7 عناصر من “قسد” في هجوم مسلح على مدخل منبج

فريق التحرير26 مارس 2019آخر تحديث :
عناصر من مليشيا “قسد” في منبج شرقي حلب – أرشيف

حلب – حرية برس:

شن مجهولون، مساء أمس الإثنين، هجوماً مسلحاً على أحد حواجز ميليشيا قوات سوريا الديمقراطية “قسد” في مدينة منبج شرقي حلب، ما أدى إلى مقتل 7 عناصر وإصابة آخرين.

وقال المركز الإعلامي لمجلس منبج العسكري التابع لميليشيا “قسد”، إن “هجوماً إرهابياً استهدف حاجزاً لقسد على مدخل مدينة منبج عند الساعة 12 ليلاً، أدى إلى مقتل سبعة من عناصر الحاجز”، مشيراً إلى أن العناصر “كانوا يقومون بمهامهم في حراسة المدينة”.

وشهدت مدينة منبج استنفاراً كبيراً من جانب “قسد” عقب الهجوم، حيث نفذت حملات مداهمة واعتقالات وتفتيش في أحياء طريق حلب وحارة “الشرعية”، بحجة البحث عن مطلقي النار على الحاحز.

في غضون ذلك، ذكرت مصادر محلية أن ميليشيا “قسد” بدأت صباح اليوم حملة اعتقال عشوائية على مداخل مدينة منبج طالت عشرات المدنيين، وذلك بعد استقدامهم تعزيزات عسكرية كبيرة بهدف البحث عن منفذي الهجوم.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم حتى ساعة إعداد هذا التقرير.

وكانت مدينة منبج قد شهدت حوادث مشابه عبر تفجير عبوات ناسفة وسيارات مفخخة خلفت قتلى وجرحى في صفوف “قسد”، بالإضافة إلى سقوط ضحايا في صفوف المدنيين، من دون معرفة الجهة المسؤولة عن زرع العبوات المتفجرة.

وسيطرت الميليشيات الكردية على مدينة منبج في آب 2017، بدعم مباشر من الولايات المتحدة الأمريكية والتحالف الدولي، بعد طرد تنظيم الدولة منها.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل